التطبيقي

د. الأثري يؤكد لأكاديميا قيامه بالمسؤوليات اللازمة لصرف الإعانة للطلبة البدون في التطبيقي

PicAlthari1

أكاديميا | حصري وخاص

أكد محمد البرغش المنسق العام لجريدة أكاديميا أنه من خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء مع د. أحمد الأثري المدير العام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، طارحين قضية صرف الإعانة الاجتماعية للطلبة الغير محددي الجنسية الدارسين في كليات ومعاهد التطبيقي، أسوة لهم بجميع الطلبة المقيدين في الهيئة.

 

وقد عبر د. الأثري عن بالغ اهتمامه بهذه المسألة، إذ أنه قام بعمل الإتصالات والإجراءات اللازمة لحصر أعداد الطلبة البدون في التطبيقي، ومدى قدرة الوزارة على منحهم الإعانة الشهرية.

 

هذا وقد وضعت الهيئة معايير لصرف الإعانة الاجتماعية للطلبة البدون من قبل “بيت الزكاة الكويتي”، وقد تتنافى تلك المعايير والشروط تماماً مع شروط القبول بالهيئة، حيث أنه يُشترط لمنح الطالب إعانة من بيت الزكاة أن يكون والده غير موظف أو من المتعسرين، ولكن شروط القبول في الهيئة أن يكون الطالب من أبناء العسكريين، فكيف يكون والده عسكري وغير موظف في آن واحد حتى يُقبل في التطبيقي وتُصرف له الإعانة؟!

 

كما أكد د. الأثري على حرصه ومتابعته والقيام بكافة مسؤولياته إزاء تلك المسألة، ليرفع الضرر عن الطلبة البدون، وأضاف بأن تلك المبادرة ستكون من التطبيقي وهم من سيتكفلون بمتابعتها.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock