التطبيقيحصري أكاديميا

المستوفين لشروط القبول في التطبيقي 6472 وبلغ عدد المستحقين للقبول 5249

  • الهيئة شهدت حضور عدد من نواب مجلس الأمة للاطلاع نتائج القبول

أكاديميا/ خاص

شهدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لليوم الثاني على التوالي حضورا كثيف من قبل الطلبة المقبولين والمرفوضين في الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، حيث قدم الطلبة تظلماتهم من القبول في تخصصات لا يرغبونها، في حين ألمح بعض الطلبة إلى وجود حالة من الارتياح بعد أكثر من 6 سنوات مرت فيها التطبيقي بحالة من العجاف والتعسر والضغوط نتيجة زيادة طلبة خريجي الثانوية العامة.

وقد شهدت التطبيقي صباح أمس اليوم الأول بعد الاجازة حضور طلابي من قبل الطلبة المقبولين وغير المقبولين وأولياء أمورهم للاطلاع على تخصصاتهم وأماكن توزيعهم، بالإضافة إلى حضور بعض نواب مجلس الأمة.

وقد أعرب عدد من الطلبة عن ارتياحهم لنتيجة القبول، فيما طالب الأخرى إعادة النظر في رغباتهم وتوزيعهم بحسب تلك الرغبة وتحقيقها، وهو ما يحاول موظفي العمادة القبول والتسجيل التعاون مع الطلبة في سبيل تحقيقه.

وفي السياق ذاته كشف مصدر أكاديمي مطلع في التعليم التطبيقي ان عملية القبول في التطبيقي مرت بسلاسة ونجاح بعكس ما يروج له البعض.

وأوضح المصدر أن الحديث عن أن أعداد المسجلين على الموقع الالكتروني لـ (التطبيقي) بلغ 9640 طلب، ليس له أي علاقة بالطلبة المستحقين للقبول في التطبيقي، مشيراً أن أي شخص يفتح صفحة التسجيل للقبول في التطبيقي فإنه يتم حسابه ضمن عدد الذين دخلوا على موقع الهيئة، لافتا ان عدد الطلبة الفعلين المستوفين لشروط القبول قد بلغ (6472)، مشيراً إلى انه وبعد الانتهاء من عملية الفرز الآلي فقد بلغ المستحقين للقبول (5249) طالباً وطالبة كويتي وغير كويتي من أبناء الكويتيات ومحددي الجنسية وأبناء العسكريين والإجازات الدراسية وغيرهم من فئات القبول بحسب ما أعلنت عنه مدير عام الهيئة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتكليف في تصريح القبول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock