قسم السلايدشوجامعة الكويت

«جمعيات طلابية» تطالب بتمديد وقت الإجابة أثناء الاختبارات النهائية

• طلبة الاجتماعية: تقليل مدة الإجابة من قبل الأساتذة لها دوافع لا نعلمها
• جمعية الهندسة : صعوبة التنقل بين الأسئلة باستخدام برنامج «مودل»

 

طالب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت صالح الأحيمر زيادة وقت الاختبار أمام طلبة جامعة الكويت خلال فترة الاختبارات النهائية، مشيراً إلى أن «بعض الأساتذة أصبح يقلل من وقت الاختبار على طلبة لدوافع لا نعلمها».
وتابع الأحيمر إن «قرار جامعة الكويت يسمح للأساتذة أن يمنحوا وقتاً مدته ساعتين للطلبة أثناء تأدية الاختبار إلا أننا ما نشاهده الآن يعكس ذلك القرار بتقليل الوقت الذي يصل إلى ساعة وأحياناً لنصف ساعة فقط».
وبيّن الأحيمر، أن إغلاق الاختبار أمام أعين الطلبة أمر مرفوض من قبل أساتذة الجامعة.
من جانبه، قال رئيس جمعية طلبة كلية الهندسة والبترول عبدالله الضويحي، «لا نجد تعاون من قبل الأساتذة في اعطاء الوقت الكافي لتقديم الحل أثناء عقد الاختبارات النهائية»، لافتاً إلى أن هناك تعميماً صادراً من قبل مدير جامعة الكويت باعطاء وقت كافي للحل يقدر بساعتين.
وذكر الضويحي أن هناك بعض من الأساتذة لا يلتزمون بذلك التعميم»، مشيراً إلى أن هناك بعض من الأسئلة تستدعي علينا المطالبة بوقت أطول.
وأشار إلى أن هناك صعوبة في التنقل مابين أسئلة الاختبارات باستخدام برنامج «مودل» الذي أصبح شائع استخدامه خلال هذه الفترة في جامعة الكويت، وأن البرنامج يمنع الطلبة من الرجوع إلى الإجابات السابقة والمراجعة عليها.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock