جامعة الكويت

محاضرة يوميات متين سابق في كلية العلوم الحياتية

استضاف نادي الغذاء والتغذية Nutriviva التابع لقسم علم الغذاء والتغذية في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت الدكتور محمد الصفي وذلك لإلقاء محاضرة تحت عنوان (يوميات متين سابق).

استعرض الدكتور محمد الصفي قبل البدء بطرح تجربته الشخصية بذكره لأهم النقاط التي برأيه تعد عنصر مهم في تغيير نمط الحياة ليصبح صحياً أكثر ومن أهمها البرمجة العقلية وضرورة الاقتناع التام بأهمية تغيير نمط الحياة، كما رفض الدكتور قول كلمة (رجيم) واستبدلها بنمط حياة صحي يتعايش معه طوال فترة حياته.

وبعد ذلك تطرق الدكتور الصفي إلى تجربته الشخصية في تغيير نظام حياته منذ 13 عام وإلى الآن، وماهي العادات الصحية التي اكتسبها وأصبحت جزء لا يتجزأ من يومياته وأنواع النشاط الرياضي الذي يمارسه، كما ناقش الدور الحيوي للعائلة والأشخاص المقربين والمجتمع في التشجيع والإحباط للشخص الذي يبدأ بخطوة هامة لصحته وصحة من حوله بتغييره لنمط حياته.

وأكد الدكتور الصفي أنه بتغييره لنظام حياته خطى خطوة هامة ألا وهي تشجيعه للمقربين من حوله وتأثيره عليهم مما دعاه إلى اتخاذ هذه التجربة بأن تكون رسالة توعوية آمن بها ويتشارك فيها مع جمهوره عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.

وفي الختام تقدم عضو هيئة تدريس في كلية العلوم الحياتية قسم علم الغذاء والتغذية الدكتور أحمد الدقباسي بالشكر الجزيل للدكتور محمد الصفي وقام بتكريمه تقديراً لجهوده المبذولة ومعلوماته الثمينة التي قدمها للطلبة والطالبات.

 

 

181120141236181120141237


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock