قسم السلايدشوأخبار منوعة

حمدان العازمي يقترح إلغاء المادة السادسة من قانون جرائم تقنية المعلومات

 

أكاديميا | البرلمان – جرائم تقنية المعلومات

أعلن النائب حمدان العازمي عن تقديمه اقتراحا بقانون بتعديل القانون رقم (63) لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، يقضي بإلغاء المادة السادسة من هذا القانون .

وجاءت مواد الاقتراح بقانون كما يلي:

(مادة أولى )

تلغى المادة (6) من القانون رقم (63) لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

(مادة ثانية)

على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

ونصت المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون على الآتي:

لما كان الدستور الكويتي قد نص في عدد من مواده على الحريات الشخصية وأوردت المذكرة التفسيرية للدستور ما مفاده عدم التعنت في استخدام القانون.

ولما كانت المادة رقم 6 من القانون رقم (63) لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات قد تسببت في استخدام قانون المطبوعات والنشر كسيف مصلت على رقاب عموم المواطنين الذين لا يملكون ما تملكه الصحف من امكانات ما يستحيل تطبيق هذا القانون على المواطن البسيط.

ونظراً لأنَّ هذه المادة التي تنص على أن يعاقب بحسب الأحوال بالعقوبة المنصوص عليها في البنود (1 , 2 , 3 ) من المادة 27 من قانون المطبوعات والنشر المشار إليه ، كل من ارتكب عن طريق الشبكة المعلوماتية او باستخدام وسيلة من وسائل تقنية المعلومات المنصوص عليها في هذا القانون أحد الأفعال بحسب الأحوال المبينة بالمواد ( 19 , 20 , 21 ) من القانون المشار إليه قد تسببت في تشتت آلاف الاسر الكويتية وملاحقة العديد من المواطنين.

لذا نصت المادة الأولى من الاقتراح بقانون بإلغاء المادة رقم 6 من القانون رقم (63) لسنة 2015 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock