قسم السلايدشوالتطبيقي

تدريس التطبيقي تلتقي سمو رئيس الوزراء وتدعو لتشكيل لجنة عليا لانقاذ التعليم

ذكر رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس الكليات التطبيقية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. يوسف مسعد العنزي أن الرابطة تشرفت مساء الثلاثاء الموافق 9 فبراير بلقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح بقصر السيف العامر حيث كان اللقاء وديا وثريا بكل ما من شأنه الارتقاء بالتعليم ومكانته في البلاد حيث تلقى سموه من أعضاء الهيئة العديد من المقترحات المتعلقة بالوضع التعليمي وتركزت بشكل خاص على الحالة في الهيئة والعمل على تطويرها.

وأضاف د. العنزي أن سمو الرئيس استمع باهتمام لآراء ومقترحات أعضاء الرابطة والتي تمحورت بالتوافق مع توجه سموه لانقاذ التعليم والنهوض فيه من خلال دعم البحث العلمي وزيادة الميزانية المخصصة له من قبل الدولة ، كما أكدت الرابطة على ضرورة تشكيل لجنة تعليمية عليا مكونة من الأكاديميين المختصين من مختلف المؤسسات الأكاديمية كجامعة الكويت وهيئة التطبيقي ومؤسسة التقدم العلمي ومعهد الأبحاث ووزارة التربية لوضع تصورات متكاملة للنهوض بالتعليم على أن تكون هذه اللجنة ذات استقلالية وتتبع تبعية مباشرة سمو رئيس مجلس الوزراء لسرعة حسم اتخاذ القرار.

وأفاد د. العنزي أن الرابطة أكدت على ضرورة انشاء جامعة حكومية نواتها كليات التطبيقي كونها تملك الامكانيات المطلوبة من طاقات بشرية ومنشآت لخلق فرص للخريجين ونحو تعزيز تنافسية بين مؤسسات التعليم الجامعي الحكومي للارتقاء ورفع التصنيف ومواكبة الجامعات العالمية خاصة بعد اصدار قانون الجامعات الحكومية الذي تندرج تحته جامعة حكومية يتيمة تم انشاؤها عام 1966.

وبين د. العنزي أن الرابطة ثمنت اختيار وزير التربية من التطبيقي وباركت هذا النهج في الاختيار من الهيئة كونها تزخر بالكفاءات الأكاديمية من مختلف المجالات العلمية والتي ترتقي للقيادة في أعلى المراكز ومنها الاستشارية ودعت لتضمينهم في كشوف تعمم في كافة وزارات ومؤسسات الدولة للاستعانة بهم متى دعت الحاجة لذلك.

وأوضح د. العنزي أن الرابطة ناقشت مع سمو رئيس الوزراء العديد من المواضيع المتعلقة بالوضع الراهن على مختلف الأصعدة ولمست من سموه اطلاع وتفهم بالغ لكافة الآراء المطروحة كما شكرت الرابطة سموه على مبادرته للالتقاء مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني لتبادل وجهات النظر واستثمار التعاون المنشود عن طريق هذه اللقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock