قسم السلايدشو

النقابي دعيج الشمري لـ اكاديميا حب الأصلاح هو سبب دخولي العمل النقابي

IMG_1946 

أجرت اللقاء فاطمة الزيد 


 

– عرفنا بنفسك ؟

دعيج خلف المحيسن الشمري.


– التخصص والسنة والقائمة الي تتبع لها ؟
٢ سنة بالجامعة العربية المفتوحة، تخصص آدب انجليزي، عضو بقائمة الاتحاد الطلابي ورئيس لجنة الآدب في القائمة.


– في السنة السابقة كنت مرشح أيضاً، ماذا أضاف لك العمل النقابي ؟
– حب العمل النقابي سببه حب الاصلاح والعمل التطوعي لخدمة الطلبة وتوصيل صوت كل طالب مظلوم ومسلوب حقه وايضاً مساعدة الطلاب في الجامعة العربية المفتوحة وايضاً هناك العديد من الأمور التي تعرقل الطالب في مسيرته الدراسية
شاهدتها قبل دخولي العمل النقابي.


– وجود فهد الشمري بالعمل النقابي أثر فيك وأضاف لك ولا كان نقطة سلبية بترشيحك ؟
– تواجد فهد الشمري ” اخي ” لم يأثر بترشيحي لسبب ان يمثل طلبة تخصص ادارة اعمال ، وشيء ممتاز ان نكون معاً في نفس القائمة فشكل تواجدي مع اخي قوة اكثر من السابق بالاضافة الى عمل زملائي في القائمة.


– جربت العمل التطوعي .. كريتف قروب حدثنا عنه وماهو سبب خروجك منه؟
– كريتف قروب تشرفت معهم بالعمل ، سبب دخولي له بالاساس ان كانت هناك محاولة سرقة جهود كل ما يفعله كريتف قروب من قِبل المجلس الطلابي وتم الاستعانة بي للتدخل وحل الموضوع، بل كان المجلس الطلابي يحارب كريتف قروب فقط لان اسم دعيج الشمري متواجد فيه في البداية على الرغم ان لم انسب كريتف قروب لقائمتي بل فصلت بين العمل فيه كمجموعة تطوعية وبين النقابة. وايضاً تم سرقة كرنفال كان من المفترض ان يعمله كريتف وتم العمل عليه لما يقارب ٤ اشهر ولكن بالنهاية نهبه المجلس الطلابي بحجة ان له الاحقية في ذلك.

سبب خروجي منه ان النفوس لم تكن صافية ولم يكن هناك يد العون في كل ما افعله لهم، فقد كثرت المشاكل في كريتف قروب بسبب طمع بعض الاعضاء في مصالح شخصية، فمن الغير معقول ان اكون انا نائب الرئيس ، واحمل كل شيء على عاتقي فقط، الذي كانت تعمل ومدت يد العون هي الاخت نورة المطيري وتخصصها تصاميم جرافيكس، وغير ذلك اوهمت القوائم ان هناك من يحاول نسب كريتف لقائمة الاتحاد الطلابي وهذا لم يحدث مطلقاً، فقد كنت احترم اعضاء كريتف لانهم لم يريدوا التعامل مع قوائم ، وعندما خرجت ، تعرض كريتف قروب لمشاكل عدة وتم الاستعانة بي ايضاً لحل هذه المشكلة، وهي ان الراعي قد الغى الاتفاق مع كريتف قروب لسبب انه لم هناك احد يلتزم في مواعيد الاجتماع، وهذا ما حدث معي مع كريتف، وكل التوفيق لهم .

ماهي الرسالة التي تحب توصيلها؟
– رسالتي لزملائي في العمل النقابي واقصد بها القوائم الاخرى ” ارتقوا ” فقط، الطلاب لم يعد يثقوا في التعامل مع بعض القوائم بسبب كثرة المشاكل، وايضاً اصبح العمل النقابي اضحوكة في الجامعة العربية.


– في هذه السنة أنت مرشح ضمن صفوف قائمة الاتحاد الطلابي ماهي خطتك للعام النقابي القادم؟

– نعم أنا مرشح مع زملائي في قائمة الاتحاد الطلابي، وبإذن الله سوف تكتسح القائمة الصناديق، اما بالنسبة للخطة فهناك الكثير من الامور اود تغيرها في المجلس الطلابي وقرارات الجامعة.

– حدثنا عن مشاكل النقابيين بالجامعة العربية المفتوحة؟
– مشاكل النقابين لاتعد ولا تحصى فهناك الكثير من صغار العقول يحاولون ان يشعلوا المشاكل بين القوائم على اتفه الاسباب، بالإضافة إلى أنه أي أمر أو حدث  يحصل في الجامعة خرجت احدى القوائم ونسبته لنفسها على الرغم انها لم تفعل شيء.

ما هو الهدف من ترشيحك ؟

– استرجاع المجلس الطلابي لأيادي شريفة والعمل على الاصلاح في قرارات الجامعة وتمثيل الطلبة في احسن صورة، وسوف اتحدث بهذا الموضوع بشكل مفصل، اولاً تم سرقة حساب المجلس الطلابي في مواقع التواصل الاجتماعي ونسب للقائمة المستقلة، وهذه بعض الامور التي حدثت منذ استلام المجلس الطلابي، من اهمها تزوير المحاضر من هيئة المجلس، لفصل اعضاء الهيئة الادارية سلطان الحبلاني وعمر بوجبارة وذلك لانهم اعضاء في قائمة الاتحاد الطلابي. ايضاً هناك الكثير من الاكاذيب التي قدمها المجلس الطلابي للطلبة ومن اهمها الاعتصام المفبرك الذي حدث في تاريخ ١٨/٣/٢٠١٤ وكان هدف رئيس المجلس الغير شرعي وللتوضيح غير شرعي لان هبط معدله تحت النقطتين ، وكان هدف الاعتصام هو استرجاع لائحة المجلس التأسيسي لتصبح انتخابات قوائم ، وتم نشر اشاعة بين الطلاب بأن تحقق ٩ مطالب من الاعتصام ولم يحدث ذلك لماذا؟ بل لم يكن هناك اي انجاز يذكر فعله المجلس الطلابي غير النشاطات الترفيهية !! فأين تلك الوعود التي تم تقديمها للطلبة و اين المطالب التي تم تحقيقها! هل هذا هو مجلس حقيقي يستطيع الطلبة الاعتماد عليه واللجوء اليه؟ لا اعتقد ذلك بل انهم فشلوا في تمثيل وايصال صوت الطلبة.


من هو الداعم الرسمي لك ؟
– القوائم جميعها غير معترف بها في الجامعة فمن الصعب ان تحصل القائمة على دعم، الا في حال اذا فعلت القائمة نشاط خارج الجامعة.


هل من كلمة أخيرة؟
شكراً لكم على هذا اللقاء واتمنى لكم التوفيق وفعلاً جريدة أكاديميا جريدة الطالب الاولى الذي تسعى لتوصيل هموم الطلبة في كل مكان.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock