قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. إبراهيم الحمود: وجوب عودة الزميلين وليد الطبطبائي والخنة إلى أروقة الجامعة

شدد على وجوب إلغاء العقوبات التبعية ذات الطابع الإداري

 

أكاديميا| الجامعة

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود بأنّه من الاستحقاق الفعلي الإجتماعي والإنساني عودة الزميلين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور فهد الخنة إلى أروقة جامعة الكويت كأعضاء هيئة تدريسية لاسيما بعد صدور العفو الخاص من سمو الأمير السابق الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه وإذا كان العفو الخاص قد اسقط العقوبة الجنائية فليس بعد ذلك أقل من أسقاط العقوبات التبعية التي هي شروط للتوظف يمكن للإدارة إيقاف مفاعيلها.
وقال الحمود في تصريح صحافي إنَّ ما تمَّ إعماله لعضوي هيئة التدريس يستتبع سريانه بالنسبة لمن تمَّ ابعاده عن الجامعة لأسباب تتعلق بصدور أحكام قضائية نهائية في مواجهتهم مادام ذلك لايتعلق بالفساد.
وأضاف أنَّ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص مبادئ أساسية ومقومات أولية حتمية للمجتمع وفقاً لنص الدستور. لذلك فإنّنا نتطلع لتطبيق تلك القواعد دون تمييز ليتسنى لجميع الزملاء الذين تمَّ ابعادهم قسراً من الجامعة العودة لعملهم العلمي والأكاديمي.
واختتم الحمود أنَّ أعضاء الهيئة التدريسية ينادون بوجوب إلغاء مفهوم العقوبات التبعية ذات الطابع الإداري وكذلك العقوبات التكميلية بحسبانها ذات تأثير خطير على الحقوق والحريات الفردية الإجتماعية والإقتصادية والسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock