قسم السلايدشوجامعة الكويت

اعتماد قبول 6,157 طالبا وطالبة من المستجدين للعام الجامعي 2018/2019

 

 

 

 

  • وزير التربية ووزير التعليم العالي ترأس اجتماع مجلس الجامعة
  • ترقية (8) عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات الإنسانية والعملية لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد

 

كتبت: نادية الراشد
ترأس معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والرئيس الأعلى للجامعة الأستاذ الدكتور حامد العازمي اجتماع مجلس الجامعة رقم 2/2018، اليوم الأربعاء الموافق 11/4/2018، بحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين أحمد الأنصاري، وأعضاء مجلس الجامعة بقاعة مجلس الجامعة في الحرم الجامعي بالخالدية.
وقد أفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت أمين عام الجامعة الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأن مجلس الجامعة قام بالتصديق على محضر الاجتماع رقم (1/2018) الذي عقد بتاريخ 15/2/2018 بعد إجراء التعديلات اللازمة، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في اجتماع رقم (1/2018).
وأشار د. الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة قد ناقش عدداً من البنود منها: اقتراح عمادة القبول والتسجيل أعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين للعام الجامعي 2018/2019، حيث تم اعتماد قبول (6.157) طالبا وطالبة من المستجدين للعام الجامعي 2018/2019 موزعين على مختلف الكليات الجامعية.
كما تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت في العام الجامعي 2018/2019.​

وأضاف بأن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح تعديل نص المادة (17) من اللائحة المالية للجامعة الخاصة بالتعاقد عن طريق الأمر المباشر وعن طريق الممارسة.
وذكر د. الرفاعي أن مجلس الجامعة اطلع على عرض مرئي لخطة الجامعة الاستراتيجية 2018/2022 المقدم من قطاع التخطيط ، وتم اعتماد الخطة الاستراتيجية لجامعة الكويت.
وأشار د. الرفاعي إلى أن المجلس اطلع على اقتراحات جمعية أعضاء هيئة التدريس بشأن مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة المعاقين أو من يقوم برعاية معاق، ومقترح آخر بشأن شروط الحصول على مكافأة نهاية الخدمة لأعضاء هيئة التدريس ولأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة لمن تم تعيينهم قبل 1/1/2015، وأضاف أنه تمت الموافقة عليهما وسيتم مخاطبة الجهات المعنية بهذا الخصوص.
كما وافق المجلس على تعديل البند(ب) من المادة (19) من لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس الخاصة بتوفير الضمان الصحي لعضو هيئة التدريس وأفراد أسرته ممن يصرف عنهم علاوة اجتماعية.

وأشار د. الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (8) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مساعد من مختلف الكليات، (6) من الكليات الإنسانية و(2) من الكليات العملية، وذلك على النحو التالي:

وأفاد د. الرفاعي أنه في بند ما يستجد من أعمال، تم عرض تقرير لجنة تقصي الحقائق للتحقق فيما نشر في إحدى الصحف تحت عنوان:” مجلة هندية مشبوهة تعتمد 84 بحثا في الكويت”، وتمت مناقشة التقرير واعتماد التوصيات التي جاءت فيه ومن أبرزها: عدم اعتماد جامعة الكويت للأبحاث المنشورة من قبل دار النشر (Omics)، وعدم الاعتداد بها بترقية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock