الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) تمنح نور حمادة بعثة لاستكمال الماجستير في اللغة الإنكليزية بجامعة ليدز

تمنح نور حمادة بعثة لاستكمال الماجستير في اللغة الإنكليزية بجامعة ليدز

 

منحت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST)، المدرس المساعد في وحدة اللغة الإنكليزية نور حمادة بعثة دراسية شاملة للدراسات العليا في الخارج.
وأعلنت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، قبول حمادة في جامعة ليدز لاستكمال درجة الماجستير في مجال تدريس اللغة الإنكليزية للناطقين باللغات الأخرى، وهي ثامن عضو من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الخليج نال مثل هذه المنحة الدراسية.
وأشارت إلى أنها تقدم منحها الدراسية لعدد مختار من خريجيها كل عام، لتشجيعهم على استكمال الدراسات العليا في إحدى الجامعات المصنفة ضمن أفضل مئة جامعة على مستوى العالم.
وتابعت الجامعة أنها سبق أن قدمت بعثة لسبعة من طلبتها السابقين لاستكمال دراساتهم العليا، منهم 5 لا يزالون يستكملون دراساتهم، وهم: هلا المطوع- دكتوراه في المناهج والتدريس من جامعة بنسلفانيا بالولايات المتحدة، ومريم الكندري- دكتوراه في علوم الكمبيوتر بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، ومريم المهنا- دكتوراه في اللغويات واللغويات التطبيقية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة، وفاطمة البدر- دكتوراه في المحاسبة بجامعة ادنبرة في المملكة المتحدة، ومحمد المريخي- دكتوراه في التمويل بجامعة ليدز في المملكة المتحدة.

استراتيجية الجامعة
وأشارت إلى أن المبتعثين بعد استكمال دراساتهم العليا ينضمون إلى جامعة الخليج كأعضاء هيئة التدريس. وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الجامعة بدمج خريجيها ضمن أعضاء هيئتها التدريسية.
ولفتت الجامعة إلى شروط الالتحاق بالبعثة، بأن يكون المتقدم كويتي الجنسية، ولا يتجاوز عمره 28 عاماً، ويكون حاصلاً على الإجازة الجامعية من جامعة الخليج بمعدل جيد جداً على الأقل أو معدل 3.30، فضلا عن اتقان المتقدم اللغة الإنكليزية، وأن يطابق جميع الشروط الأكاديمية في الجامعات المطلوبة.
وأشارت إلى أن للدراسة بالخارج دورا هائلا في تنمية وتطوير قدرات الأفراد، مؤكدة اهتمامها بالمجموعة المتنامية من البرامج والدورات التدريبية العالمية، وسعيها إلى التواصل مع أشهر الجامعات حول العالم لتقديم تجربة متكاملة لطلبتها وهيئاتها التدريسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock