قسم السلايدشوأخبار منوعة

«كان» تدشن حملة التوعية بسرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية

 

خالد الصالح: يمكن الشفاء من المرض في حالات الاكتشاف المبكر

 

 

دشنت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، أمس، فعاليات حملة التوعية بسرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية تحت شعار «الكشف المبكر وتحدي كورونا»، والتي ستمتد خلال يناير الجاري.
وقال رئيس مجلس إدارة الحملة د. خالد الصالح إن سرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية يعتبر من السرطانات التي يمكن الشفاء منها في حالات الاكتشاف المبكر.
وأكد الصالح أهمية التوعية بضرورة الاكتشاف المبكر وعمل الفحوصات اللازمة، وهو ما يعد مطلباً مهماً لخفض نسب الإصابة بسرطانات الرأس والرقبة والغدة الدرقية.
وشدد على حرص «كان» على تكثيف جهودها وتخصيص شهر يناير بأكمله للتوعية حول هذه السرطانات وذلك لرفع الوعي لدى الجمهور من خلال تنفيذ حملة انطلقت هذا العام في أجواء انتشار «كوفيد- 19»، ولذلك حملت شعار «الكشف المبكر وتحدي كورونا»، المتضمنة فعاليات متنوعة تقام وفقاً للإجراءات والاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي بناء على اشتراطات وزارة الصحة ومجلس الوزراء.

وأشار الصالح إلى تعاون الحملة مع عدد من الجهات الداعمة والمشاركة بهدف نجاح حملة التوعية بسرطان الرأس والرقبة والغدة الدرقية، مبيناً أنه سيتم نشر هذه التوعية عن طريق وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي مما سيزيد من عدد المستفيدين من الارشادات والنصائح التوعوية التي تقدمها الحملة.
وأوضح أن سرطان الغدة الدرقية من السرطانات التي ترتفع فيها نسب الشفاء إلى أكثر من 90 في المئة إذا تم اكتشافه مبكراً، علماً بأن عدد حالات الاصابة بهذا المرض في دولة الكويت بناء على إحصائيات السرطان بمركز الكويت لمكافحة السرطان تبلغ 84 حالة للكويتيات و20 حالة إصابة للكويتيين الذكور، أما عدد الإصابة لغير الكويتيين فتبلغ 70 حالة، أما عدد حالات الإصابة بالسرطانات لدى الكويتيين الرجال تبلغ 515 حالة وتبلغ لدى النساء الكويتيات 797 حالة، وعدد الإصابة لغير الكويتيين 678 لدى الرجال و689 لدى النساء غير الكويتيات حسب إحصائيات عام 2015.
ودعا الصالح إلى العمل معاً من أجل زيادة التوعية بهذا المرض والحد من انتشاره بمعرفة عوامل الخطورة ومكافحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock