الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

د. الشمري من «GUST» في مجلس تحرير مجلة عالمية

 

تـــمَّ ترشيـــح د. شـــهد الشمري، أستاذ مساعد في اللغة الإنجليزية لدى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لتنضم إلى هيئة تحرير مجلة «الاحتياجات الخاصة والمجتمع» (Disability & Society) الأكاديمية العالمية. بصفتها أحد كتاب هيئة تحرير المجلة، ستقوم د.الشمري بمراجعة المقالات التي يقدمها الأكاديميون حول العالم والتحقق من مطابقتها لمضمون واتجاه سياسة النشر والتحرير.

 

«ذوي الاعاقة والمجتمع» وهي مجلة دولية تتعلق بدراسات شؤون ذوي الاعاقة، تركز بشكل خاص على موضوعات مهمة كحقوق الإنسان والتمييز وغيرها من المفاهيم والسياسات والممارسات. وتظهر على خلفية التغيرات في أساليب التعامل والتجاوب مع ذوي الاعاقة.

 

وأشارت د. شهد الشمري، أستاذ مساعد في اللغة الإنجليزية الى أنّه لشرف كبير أن تكون ضمن هيئة تحرير هذه المجلة الأكاديمية العريقة. وأكدت أنها تتطلع إلى المزيد من البحوث المختصة لتسليط المزيد من الضوء على هذه الموضوعات المهمة وتعزيز الموقف الأكاديمي والمهني في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بشكل خاص وفي الكويت بشكل عام حول هذه القضايا.

 

وتعتبر بحوث د. الشمري واسعة النشر وقد نشرت مقالاتها في العديد من المجلات الأكاديمية المراجعة من قبل الأكاديميين المختصين ولها إنجازات متعددة في مجال الكتابة الإبداعية.

 

وقد عرضت أعمالها في العديد من الفعاليات الأدبية مثل مهرجان الأدب الإماراتي ومهرجان الكتاب في مالطا، وهي تركز على دراسات المرأة وذوي الإعاقة ما يجعلها أحد أهم الأكاديميين الشباب في منطقة الخليج العربي.

 

أسست المجلة العالمية، وهي أحد أشهر المجلات الأكاديمية، في عام 1986 حيث تنشر من قبل مجموعة تايلر وفرانسس العالمية في المملكة المتحدة.

 

وتعتبر أحد المساهمين الرائدين في مجال دراسات ذوي الإعاقة ولاقت أعمالها اقتباسات كثيرة في نطاق واسع وفي عدة مجالات.

 

 

المصدر:

الأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock