قسم السلايدشو

العبيد: معهد الكويت للابحاث العلمية يعد من اهم المراكز البحثية على مستوى الوطن العربي

 

 

 

 

 

 

اشاد رئيس المجلس الاقتصادي الافروآسيوي في نيويورك طارق العبيد اليوم الاربعاء بدور معهد الكويت للابحاث العلمية وتجاربه “الناجحة” في تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح للعبيد على هامش افتتاح اعمال مؤتمر التنمية المستدامة (رؤية الحكومات العربية لاستراتيجيات التنمية المستدامة 2030) الذي ينظمه المجلس الاقتصادي الافروآسيوي على مدى يومين.
واكد العبيد ان معهد الكويت للابحاث العلمية يعد من اهم المراكز البحثية على مستوى الوطن العربي مشيرا الى أن المعهد لديه العديد من التجارب الناجحة على مستوى المنطقة ولديه “مشاريع مرسومة” من قبل دولة الكويت لتحقيق رؤيتها للتنمية المستدامة.
واشار الى فوز دولة الكويت ممثلة بمعهد الكويت للابحاث العلمية ومصر ممثلة بوزارة الانتاج الحربي بجائزة المجلس من فئة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العربية فضلا عن فوز جامعة الدول العربية ممثلة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من فئة الجامعات والمؤسسات الاكاديمية العربية.
واكد العبيد في هذا الصدد اهمية هذه الجائزة “التقديرية” التي تبرز اعمال الدول العربية في هذا المجال مشيرا الى ان فكرة الجائزة انطلقت بصفتها خطوة داعمة لتكريم الجهات الحكومية والجهات الاكاديمية في الوطن العربي “لأن هذه الجهات تعد من محركات التنمية المستدامة”.
من جهته اكد وزير الصحة الكويتي الاسبق محمد الهيفي في كلمته امام المؤتمر اهمية الموضوعات المطروحة على جدول اعمال المؤتمر وابرزها مواجهة الظروف الصعبة والتحديات الخطيرة التي تواجه الامة العربية بكاملها وتنعكس آثارها على الدول العربية كافة.
واضاف الهيفي انه “من منطلق مسؤوليتي كوزير صحة سابق ونتيجة خبراتي العملية في هذا المجال واضطلاعي على جميع التحديات التي تواجه الشعب الكويتي وبالتالي الشعوب العربية كافة ارى ان تحقيق التنمية المستدامة هي فرصتنا الوحيدة للخروج من هذا الوضع الخطير”.
ودعا القائمين على المؤتمر الى وضع خطة شاملة قابلة للتنفيذ على ارض الواقع طبقا لمراحل زمنية محددة تكون نواة لتحقيق التنمية المستدامة بشكل فعلي ونتيجة اكيدة لهذا المؤتمر.
كما أكد الهيفي في تصريح ل(كونا) على هامش المؤتمر اهمية تعريف الشعوب العربية باهداف التنمية المستدامة التي تشمل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية مبينا ان دولة الكويت سباقة في هذا الشأن.
واعرب عن سعادته بفوز دولة الكويت ممثلة بمعهد الكويت للابحاث العلمية بجائزة المجلس الاقتصادي الافروآسيوي عن فئة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية العربية مهنئا القيادة السياسية والشعب الكويتي بهذه الجائزة.
وقال الهيفي ان بعض الدول النامية تعاني من مشكلة الفقر مؤكدا اهمية التعاون والتكاتف للقضاء على هذا المشكلة كما دعت الى ذلك الاديان السماوية وخاصة الدين الاسلامي الحنيف.
ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من الموضوعات ابرزها الطاقة واستراتيجية التنمية المستدامة ودور منظمات المجتمع المدني في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة والمعايير العلمية للربط بين صحة الانسان وبيئته ودور التعليم والاثار والتراث الحضاري بالتنمية المستدامة والتحديات المتراكمة بالدول العربية واجندة التنمية المستدامة الى جانب الامن الاجتماعي ودوره في عودة القيم للمجتمعات.
وكان المجلس الاقتصادي الأفرو آسيوي في نيويورك أعلن في بيان صحفي الاحد الماضي فوز دولة الكويت ممثلة بمعهد الكويت للابحاث العلمية بالدورة الاولى لجائزة المجلس للحكومات العربية للتنمية المستدامة 2030 الذي عقدت أخيرا.
وبين أن هذا الفوز يأتي تتويجا لدور الجهات الحكومية الفائزة في تنفيذ سياسات وقرارات وخطط واستراتيجيات التنمية والرؤى الاقتصادية العربية ذات الصلة بمشاريع التنمية المستدامة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock