قسم السلايدشوجامعة الكويت

علوم المعلومات ينظم ندوة بعنوان ”التطور التكنولوجي لمجلة الكويت“

نظم قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت ندوة بعنوان” التطور التكنولوجي لمجلة الكويت“، وذلك بمشاركة فريق من وزارة الإعلام ضم رئيس تحرير مجلة الكويت ومراقب الإخراج والتوزيع ورئيس قسم الإخراج في المجلة وأعضاء من لجنة التحول الرقمي في وزارة الأعلام.

وتأتي هذه الندوة كجزء من سلسلة ندوات شهرية يقيمها قسم علوم المعلومات بهدف إثراء الطلبة والهيئة الأكاديمية بآخر التطورات التكنولوجية وتحقيق التفاعل المجتمعي بين قسم علوم المعلومات ووزارات وهيئات الدولة المختلفة.

وأفادت رئيس اللجنة الاجتماعية في القسم الدكتورة إيمان الشمري أن المحاضرة تستعرض تجربة التحول الرقمي في وزارة الأعلام. ومن جانبها أكدت رئيس تحرير مجلة الكويت عائشة العسعوسي على أن فكرة الموقع الإلكتروني بدأت من داخل المجلة مع فريق العمل من أسرة التحرير، وقد تم بحث سبل تطوير المجلة وكيفية إيصال المجلة وموضوعاتها الثقافية إلى نطاق أوسع وأسهل للمهتمين، بالإضافة إلى إصدارتها الورقية وهو ما تم تنفيذه فعليا في وقت قصير وبجهود طاقم شبابي وطني متميز.

وبدورهم قدم أعضاء لجنة التحول الرقمي في وزارة الأعلام شرحا وافيا في المحاضرة عن التطور التكنولوجي والأسس التي يتم اعتمادها والمعايير المناسبة التي يقومون من خلالها نطاق التحول الرقمي لقطاعات وإدارات وزارة الأعلام.

وفي الختام كرم كل من القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات الدكتورة فاطمة بوجروة، ورئيس اللجنة الاجتماعية في القسم الدكتورة إيمان الشمري المحاضرين من رئيس تحرير مجلة الكويت ومراقب الإخراج والتوزيع ورئيس قسم الإخراج في المجلة وأعضاء من لجنة التحول الرقمي في وزارة الإعلام.

والجدير بالذكر أن قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية يقوم بتخريج طلبة مهنيين على مستوى عال من التعليم وإحاطة تامة بنظم المعلومات الحاسوبية، ويهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية، للحفاظ على منهج قائم على مخرجات وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية وتسهيلات ومرافق متميزة لخدمة رؤية الكويت 2035.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock