قسم السلايدشووزارة التربية

‏”التعليم العالي”: قبول 2848 طالباً بخطة بعثات الوزارة للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التعلیم العالي الكویتیة الیوم السبت قبول 2848 طالباً وطالبة في خطة بعثات الوزارة للعام الدراسي الجدید 2020-2021.

وقالت الوكیلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافیة والناطق الرسمي للوزارة فاطمة السنان في تصریح صحفي أنّه تمَّ قبول 2848 طالباً وطالبة مقارنة ب1977 العام الماضي منھم 2256 من خریجي الثانویات الحكومیة بزیادة 881 عن العام الماضي اضافة الى 592 من خریجي الثانویات الخاصة من خارج وداخل دولة الكویت بانخفاض یبلغ 10 طلاب عن العام الماضي.

واوضحت السنان أنَّ ارتفاع نسب الطلبة المتقدمین أدى الى زیادة عدد المقبولین في خطة البعثات الخارجیة والمعدلات المطلوبة للتخصصات الطبیة على الرغم من زیادة عدد المقاعد الطبیة بأكثر من 12 بالمئة للعام الحالي مقارنة بالعام الماضي وعزوف العدید من الطلبة عن الدراسة خارج الكویت بسبب الجائحة.

وشددت أنّه على الطلبة الالتزام بالمواعید التي سترسلھا الوزارة لھم لاستكمال اجراءات اعتماد البعثة حیث سیتم استقبالھم في المواعید المحددة لھم فقط متمنیة لھم التوفیق والنجاح في حیاتھم الدراسیة القادمة.

وحثّت السنان “أبناءنا الطلبة على الالتزام بقوانین الھجرة في دول الابتعاث وكذلك الالتزام بلائحتي البعثات والمعادلات الخاصة بوزارة التعلیم العالي لتسھیل مسیرتھم الدراسیة طوال فترة البعثة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock