قسم السلايدشوجامعة الكويت

الحمود: فشل البرامج الالكترونية التعليمية بجامعة الكويت وعدم قدرتها على تحقيق المنشود

أكد أنَّ تكنولوجيا التعليم مسؤولة عن العملية التربوية والتعليمية

أكاديميا| الجامعة

أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس د. إبراهيم الحمود إنَّ سير التعليم عن بُعد وامتحاناته أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك فشل البرامج الإلكترونية التعليمية بجامعة الكويت وعدم قدرتها على تحقيق المنشود من العملية التعليمية ولا من الوصول لجودة التعليم وأرهقت أعضاء الهيئة التدريسية بشكل كبير دون داع ولا جدوى.
وقال الحمود في تصريح صحافي: من كان يتباكى على التعليم ويذرف دموع التماسيح من أجل حماية العلم ويأن مدعياً بأنَّ لديه من التكنولوجيا والقدرات الفنية لإدارة التعليم الالكتروني وضمان الجودة لمخرجاته نراه اليوم يتراجع معترفاً بعجزه مقراً بهزيمته مذعناً بانتهاء حيلته حتى عن إجراء الامتحانات عن بُعد ويطلب العودة إلى طاولة الامتحانات والورقة والقلم وقاعة الاختبار .
وأضاف: ولعلَّ هذه الهزيمة في إتمام منظومة التعليم عن بُعد مردها عدم إعطاء الخباز خبزه وعدم القدرة والمقدرة على الهيمنة الحقيقية لمفاصل التعليم الالكتروني ودروبه وخباياه وأسباب هذا الانهزام تسلط العاجزين على مفاصل القرار لأسباب لا علاقة لها بالتعليم وهذا ما أثبتته الاختبارات الأخيرة.
واختتم الحمود قائلاً: إنَّ عملية توظيف الاختبارات الالكترونية والبرامج المستخدمة تتم بصورة غير صحيحة أكاديمياً لا للطالب ولا لعضو الهيئة التدريسية .
وأكد أنَّ تكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا التربية والمعلومات والاتصالات التربوية هي المعنية والمتخصصة في توظيف التكنولوجيا في العملية التربوية التعليمية ولكن هذه الفئة مهمشة لصالح فئات غير مختصة بركت بغفلة من الزمن قسراً على المتخصصين في عملية التعليم الالكتروني وهي اليوم تدس رأسها بالتراب جافلة من صفير الصافر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock