جامعة الكويت

(تدريس الجامعة): انتهت المهلة التي اطلقتها الجمعية للإدارة الجامعية لتحقيق مطالب منتسبي الجامعة .. دون أي تجاوب

 

 

 

مع انتهاء دوام يوم الأحد الموافق 1إبريل 2018 ، تكون انتهت المهلة التي أطلقتها جمعية أعضاء هيئة التدريس للإدارة الجامعية لتحقيق بعض المطالبات والاستحقاقات لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات ، والتي أثرت سلباً على الأداء الأكاديمي لهم وعطلت عجلة البحث العلمي ، وسلبتهم حقوقهم المالية وهذا فضلاً عن تقاعسها في تطبيق قوانين الدولة ولوائح الجامعة، وللأسف استمرت الإدارة الجامعية بتجاهلها لكل هذه المطالبات واستمررت في تعسفها وتعمدها في الإضرار بمصالح أعضاء هيئة التدريس .
وقد سئمت الهيئة الإدارية من استمرار الإدارة الجامعية في إطلاق الوعود غير الصادقة، وعلى الرغم من مقابلتنا لوزير التعليم العالي والذي قام بتوجيه الإدارة لحل هذه القضايا العالقة ولك لازالت الإدارة مستمرة في نهجها المبرمج للضرر بالجامعة وبأعضاء هيئة التدريس.
ومن هذا المنطلق تعلن الجمعية عن إقامة ندوة ولقاء بين أعضاء هيئة التدريس وبعض أعضاء اللجنة التعليمية بمجلس الأمة يوم الاثنين الموافق 9/4/2018 ، بجامعة الكويت بالشويخ في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وتدعو الجمعية مدير الجامعة لحضور هذا اللقاء والذي سيتناول كل المطالبات التي طالبت بها الجمعية والتي من بينها :
1- تدهور ميزانية البحث العلمي وتراجع المستوى العام للجامعة و تراجع الجامعه بحثيا بسسب وضع العراقيل والبيروقراطيه المتعمده.
2- تسكين الكادر لمدرسي اللغات ورفع سن التقاعد إلى 75 لهم وللمدرسين المساعدين وفقاً للقانون الكويتي .
3- الترقيات الجامعية وما شابها من سلوك غير أكاديمي من الإدارة و استخدامها كورقة عقاب وثواب لاعضاء هيئة التدريس.
4- تعطيل الحقوق المالية المتأخرة لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات من الأعمال التي قاموا بها خلال الفصل الدراسي الأول .
5- عدم تطبيق قانون المعاقين على أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين .
6- عدم معاملة الخليجيين كالكويتيين وفقاً للقانون والقرارات الصادرة من قادة مجلس التعاون.
7- عدم التزام إدارة الجامعة ببنود عقود الزملاء الوافدين وحرمانهم من شمول عوائلهم في الرعاية الصحية .
8- عدم تطبيق التوصيف الوظيفي للمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات .
9- تقليص ميزانية المهمات العلمية والتلاعب في طريقة منحها للزملاء الراغبين .
10- حجب المزايا المالية المقرة لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات المقرة من مجلس الجامعة .
وختاما تعلن الجمعية انها لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه الممارسات المتعمدة وستسير قدما يدا بيد مع أعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين والمدرسين المساعدين ومدرسي اللغات حتى تقف هذه الممارسات وفقا للوائح جمعية اعضاء هيئة التدريس والدستور الكويتي والاعراف الأكاديمية الثابتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock