قسم السلايدشوأخبار منوعة

الحوار الكويتي – الأميركي يناقش التعليم والتعاون العلمي

 

المباحثات ناقشت زيادة عدد الطلبة الكويتيين في المؤسسات الأميركية

 

عقد مسؤولون أميركيون وكويتيون رفيعو المستوى، أمس، مجموعة عمل افتراضية للجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي حول التعليم والتعاون العلمي، لبحث التعاون الثنائي في مجالات تشمل التعليم العالي وبرامج التبادل للتطوير المهني والبحث العلمي.

وترأس تلك المجموعة كل من مساعدة وزير الخارجية الأميركية للشؤون التعليمية والثقافية ماري رويس، ووكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، كما انضم إلى المجموعة ممثلو عدد من المؤسسات، من بينها وزارة التربية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

كما حضر من الجانب الأميركي كل من سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت ألينا رومانوسكي، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الخليج العربي تيم ليندركينغ ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للدبلوماسية العامة كريس هودجز وغيرهم من المسؤولين.

وقالت رومانوسكي: “تعد مجموعة العمل للتعليم والتعاون العلمي فرصة مهمة للولايات المتحدة ودولة الكويت لمراجعة التقدم الذي أحرزناه في مجالات التبادل الأكاديمي والثقافي، كما تعد مناسبة جيدة لاقتراح عدد من المبادرات الجديدة التي من شأنها تحسين فرص التطوير التعليمي والمهني للطلبة الكويتيين والمهنيين الشباب”.

وأضافت: “مع وجود أكثر من مليون طالب دولي، توفر الولايات المتحدة خيارات دراسية عبر مجموعة متنوعة لا مثيل لها من الكليات والجامعات، حيث يمكن للطلبة الكويتيين الذين يختارون الدراسة في أميركا التعلم في بيئة دولية حقيقية والحصول على نظام تعليمي يتميز بأعلى جودة على مستوى العالم”.

وركزت المباحثات على كيفية التعاون بين الولايات المتحدة والكويت لزيادة عدد الطلبة الكويتيين في المؤسسات التعليمية الأميركية، وتوسيع البرامج التدريبية لمعلمي اللغة الإنكليزية الكويتيين، فضلاً عن تطوير برامج التبادل المهني للشباب الكويتيين وتيسير التعاون العلمي بين المؤسسات الأميركية والكويتية.

 

 

التزام حقوق الإنسان

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون الأميركتين، السفير حمد المشعان، إن الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي بين الكويت والولايات المتحدة التي انطلقت أمس الأول (عن بعد) ناقشت في يومها الأول قضايا المنطقة بشكل عام، وسبل التنسيق المشترك في المحافل الدولية.

وأضاف المشعان، في تصريح لـ “كونا”، أنه تمت مناقشة جهود الكويت في رأب الصدع الخليجي والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، إلى جانب مناقشة دور ومساهمات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عالميا.

وذكر أنه تم عقد اجتماعات لمجاميع العمل السياسية والتنمية وحقوق الإنسان وتناولت القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائي.

وأفاد بأن مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان، السفير طلال المطيري، أكد في كلمة له الحرص على تضمين فعاليات الجولة الرابعة مسائل متعلقة بحقوق الإنسان والتعاون القائم بين البلدين في هذا المجال، سواء على المستويين الوطني أو الدولي.

ولفت المشعان إلى أنه تم كذلك تأكيد مدى احترام الكويت لالتزاماتها الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان، إلى جانب مناقشة الجهود المبذولة في مكافحة الاتجار بالبشر، وكذلك ما يتعلق بالعمالة الأجنبية، وإبراز التدابير الوطنية في هذا الشأن.

يذكر أن فعاليات الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي الكويتي – الأميركي ستستمر حتى 24 الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock