التطبيقي

د. الأثري: مؤتمر السلامة في البيئة الصناعية سيشكل إضافة جديدة ضمن الإنجازات العديدة والمضيئة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب

برعاية وحضور مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مؤتمر صحفي لمؤتمر ” السلامة في البيئة” و ذلك في قاعة الاجتماعات – مكتب المدير العام – ديوان عام الهيئة.

و في هذا السياق صرح مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب و رئيس المؤتمر د.أحمد صالح الأثري بان المؤتمر سوف يقام في الفترة من 16-19 مارس 2015. معلنا انطلاقة الفعاليات التحضيرية لمؤتمر السلامة في البيئة الصناعية الذي سيشكل إضافة جديدة ضمن الإنجازات العديدة والمضيئة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب و علامة فارقة في مجال التعاون الأكاديمي و تعزيز البحث العلمي بين المؤسسات الأكاديمية في دولة الكويت من جهة والمؤسسات والشركات المعنية في مجال السلامة في البيئة الصناعية محليا وعالميا من جهة أخرى.

وأوضح د. الأثري بأن الموارد البشرية المؤهلة و المدربة المورد تعتبر الأهم على الإطلاق في كافة مؤسسات المجتمع المدني في دولة الكويت… بل ان الموارد البشرية في حقيقة الأمر هي عصب العملية الإنتاجية ومحركها الأساسي. ومن ثم فإن العناية بتلك الموارد البشرية والمحافظة عليها وتوفير البيئة الملائمة و اللازم لها أثناء أداء عملها في بيئة العمل أو ضد الأمراض المهنية والأضرار الصحية الناجمة عن طبيعة العمل كلها تعنى في النهاية بالمحافظة على إحدى أهم الثروات والموارد والتي تقع ضمن رؤية وأهداف المؤسسات الأكاديمية والصناعية في بلدنا الحبيب.

 

بدوره أشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور جمال ناصر السعيدي  إلى أهمية هذا المؤتمر كونه يتناول  أبحاث و أوراق علمية  في مجالات تختص في مجال السلامة في البيئة الصناعية بالإضافة إلى دورات تخصصية لتنمية المهارات الوظيفية في  القطاعات الصناعية بشكل عام والقطاع النفطي بشكل خاص و الذي يشكل المصدر الرئيسي للدخل في دولة الكويت.من هذا المنطلق وفي طور الإعداد الحثيث في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب لمؤتمر السلامة في البيئة الصناعية والمزمع عقده في مارس من العام المقبل فقد تم وضع الأهداف المرجو تحقيقها لتطوير مجالات السلامة في البيئة الصناعية وتشكيل اللجان المختصة للتحضير للمؤتمر والسعي الدءوب لوضع خطط العمل اللازمة لمضاعفة وضمان النجاح المتوقع لهذا المؤتمر بإذن الله ،موضحا أن اللجان تشمل نخبة من المتخصصين في المجال الأكاديمي والبيئي والصناعي من العديد من المؤسسات في دولة الكويت وهي جامعة الكويت و معهد الكويت للأبحاث العلمية و شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إضافة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب. وقد وزعت أعمال اللجان لتشمل الأعمال التنظيمية ووضع البرنامج العلمي واستقطاب الأوراق العلمية المتميزة في المحاور التي تشملها فعاليات المؤتمر إضافة لاختيار ورش العمل والجهات المشاركة للمعرض المصاحب للمؤتمر. وعليه يسر الهيئة دعوة كافة الجهات والمؤسسات والشركات المعنية في مجال السلامة في البيئة الصناعية سواء من خلال المشاركات العلمية أو المشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض وورش العمل المصاحبة من خلال الاتصال المباشر باللجان التحضيرية للمؤتمر أو من خلال موقع المؤتمر www.sieckw.com أو من خلال البريد الالكتروني [email protected].

من جانبها أكد منسق عام أعمال المؤتمر د. مها عقيل بأنه المؤتمر سيصاحبه فعاليات ورش عمل تخصصية في مجال السلامة في البيئة الصناعية كما يستضيف المؤتمر عدد من الشخصيات المتميزة في هذا المجال على مستوى الكويت و العالم كمتحدثين رئيسيين في المؤتمر بالإضافة إلى الملصقات العلمية و المعرض  المقام على هامش المؤتمر. مشيرة انه تم التنسيق بين الجهات المشاركة بالإضافة إلي جميع الترتيبات و المراسلات الخاصة بالمؤتمر و التسويق للمؤتمر و تولي كافة مهام المشاركين بالمؤتمر من خارج دولة الكويت لاسيما أن المؤتمر سوف يستضيف شخصيات عالمية من جميع الدول و من واجباتنا تسهيل و تذيل الصعاب للظهور بالصورة المشرفة بالإضافة إلى لجنة الترتيبات المحلية  والاستقبال و التي من مهامها  القيام بكل الترتيبات المحلية لاستقبال المشاركين و تسهيل اقامتهم.  مؤكدة أن الهيئة في طور دعوة نخبة من المؤسسات والهيئات و شركات القطاع الخاص المتخصصة في مجلات المؤتمر بالإضافة إلى بعض من وزارات الدولة والتي تملك قطاعات متعلقة بالسلامة في البيئة الصناعية.

من جهته أكد عضو المجلس البلدي وعضو اللجنة العليا في المؤتمر د. حسن كمال بأن هذا المؤتمر يعتبر من المؤتمرات الضرورية والمهمة التي تهتم في القطاع الصناعي للبيئة, مشيرا أنه من المهم الاستفادة من نتائج المؤتمر من أجل تفعيلها كتشريعات وتطوير القوانين مما يساهم في انجاز المشاريع المستقبلية.

حضر المؤتمر نائب المدير العام للتخطيط والتنمية صباح البحر, ونائب المدير العام للشئون الإدارية و المالية بالإنابة د. طارق المنيس ونائب المدير العام لشئون التدريب بالإنابة م. حسن الزنكي وأعضاء اللجنة المنظفة العليا للمؤتمر .

 

23102014300

 

 

323102014301

 

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock