قسم السلايدشووزارة التربية

سعود الحربي: أبوابنا مفتوحة وخطواتنا ثابتة لتطوير التعليم

 

وعد وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي بحسم جميع المطالب المستحقة لموظفي وزارة التربية والعاملين بها من معلمين واداريين، مشدداً على ان ابوابه مفتوحة للجميع بما يفيد القطاع التربوي.

جاء ذلك خلال استقبال الحربي لرئيس نقابة العاملين بوزارة التربية صالح العازمي الذي حمل للوزير عدداً من القضايا التي تهم العاملين بالوزارة، ووعد الوزير بدراسة المطالب واتخاذ القرارات اللازمة للتنفيذ وفق القواعد المتبعة.

وأكد الحربي ان الوزارة تسير بخطى ثابتة نحو تطوير العملية التعليمية، وتحقيق أكبر استفادة للطلاب في ظل ظروف محلية وعالمية بالغة الدقة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جهته، أشاد العازمي بجهود الوزير الحربي، مؤكداً ان النقابة تمد يد التعاون الكامل للتعاون للنهوض بالعملية التعليمية وتحقيق مطالب الموظفين المستحقة.

وأعلن العازمي انه تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارة ونقابة العاملين بوزارة التربية لانجاز مطالب العاملين.

الكتب الدراسية

من ناحية أخرى، انتهت وزارة التربية من وضع الكتب الدراسية لجميع الصفوف على موقعها الالكتروني وذلك لتكون متاحة لجميع الطلبة.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية ان الجهات المختصة بـ «التربية» انتهت من عملية رفع جميع الكتب الدراسية للفصلين الاول والثاني للعام الدراسي الجديد 2020/2021 على موقع الوزارة الالكتروني وجعلتها متاحة للجميع، لافتة الى انها نسخ pdf يمكن تصفحها من خلال الاجهزة الالكترونية.

وأضافت ان الوزارة تهدف من هذه الخطوة الى تسهيل عملية الحصول على الكتب والاستفادة منها، مشيرة الى ان الوزارة كانت أقرت الدراسة عن بعد للفصل الدراسي الأول الذي ينطلق 4 أكتوبر.

وفي موضوع آخر، أصدر قطاع التعليم الخاص والنوعي قراراً بشأن آلية تطبيق التعليم عن بعد للعام الدراسي الجديد 2020/2021 لجميع المدارس الخاصة بكافة أنظمتها التعليمية.

 

 

وقال وكيل التعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة في القرار ان المدارس الخاصة ملزمة بتوفير منصة تعليم الكترونية تخدم الطالب وتتضمن المناهج الالكترونية المعتمدة والمحدثة على ان تكون داعمة للغة العربية، لافتاً الى اهمية السماح لولي الامر بالدخول اليها ومتابعة ابنائه وتوفير ادوات تواصله مع المعلمين.

وأشار الى ضرورة توفير خاصية الاشراف لجهة مسؤولي التعليم الخاص للدخول ومتابعة العمل بالمنصة التعليمية وحضور الحصص الافتراضية لمتابعة الاداء وضمان سير عملية التعليم الالكتروني، مشدداً على ضرورة الالتزام بحقوق الملكية الفكرية وحقوق النشر وفق القوانين الكويتية.

 

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock