وزارة التربية

التربية: انهاء خدمات المعلمة المعتدية على طالبة وحظر التعاقد معها

أوصت لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة التربية للوقوف على ملابسات حادث اعتداء معلمة على طالبة بإحدى المدارس الخاصة بإنهاء الموافقة الممنوحة لها وحظر التعاقد معها في جميع المدارس الخاصة بما يترتب على ذلك من آثار اهمها منع صدور موافقة عمل لاحقة للمعلمة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاربعاء انه حرصا منها على مصلحة الطلبة وايمانا منها بأهمية التواصل مع أولياء الامور قامت بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للوقوف على ملابسات مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر قيام معلمة بإحدى المدارس الخاصة بالاعتداء ضربا على طالبة داخل الفصل الدراسي.

وأضافت انه تم التعرف على المعلمة التي ظهرت بالفيديو حيث تم تشكيل لجنة تحقيق عاجلة ضمت قسم الشؤون القانونية ومراقبة المدارس الاجنبية بالادارة العامة للتعليم الخاص والتي باشرت بدورها التحقيق الذي اثبت صحة الواقعة.

وأوضحت ان اللجنة اطلعت على اجراءات المدرسة المعنية إذ قررت بدورها ايقاف المعلمة عن العمل لحين انتهاء التحقيق معها مبينة ان اللجنة خلصت في توصياتها الى مخالفة المدرسة المعنية وفقا للجزاءات المقررة قانونا لثبوت تقصيرها في الرقابة والاشراف على العاملين بها وطلابها.

ولفتت الوزارة الى حرصها الدائم على التواصل مع اولياء الامور وبذل قصارى جهدها لتحقيق مقتضيات الصالح العام مشددة على تمسكها بالشفافية المطلقة في كل القضايا بما يكفل شراكة اولياء الامور معها في مهامها واختصاصاتها.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock