قسم السلايدشو

طلبة الكويت بالأردن بين القتل والدهس

IMG_3427 



أكاديميا | فاطمة الزيد

في ظل الأحداث الأخيرة تردد كثيرا بالصحف ومواقع التواصل الإجتماعي عن سوء التعامل مع الطلبة المبتعثين للملكة الأردنية. خلال عشرة أيام وقعت حادثة قتل ودهس لشباب كويتيين، لكن ماهي أسباب هذه التصرفات الخاطئة إنجاه طلبتنا. الكويت سنوياً تبعث الطلبة للدراسة لجميع دول العالم لكن من المؤسف الدولة العربية الوحيدة التي يبتعث اليها الطلبة هي الأردن ولكن حياة طلبتنا هناك بخطر، فأين السلطات الكويتية عن هذه الأفعال ؟
بعد تكرر الجرائم وقتل المغدور به الشمري من قبل ثلاث شباب وبنت وبعدها بأيام دهس شاب كويتي ولم نرى أي ردة فعل من السفارة الكويتية، فكانت هناك وقفة من جريدة أكاديميا حول هذه الأوضاع وكان لنا تواصلنا مع الجهات المعنية حيث تم عرض المجرمين على المحكمة وفي حكم أولي اصدر بحقهم هو الإعدام، لكن هل سينفذ هذا الحكم. كان لنا لقاء مع رئيس تجمع طلبة الكويت في الأردن السيد هيف الحجرف ليحدثنا عن مأساة الطلبة الكويتيين .

حدثنا عن الأوضاع بالأردن ؟
هناك بعض الاحداث التي تحصل وتعتبر فردية على سبيلمثال سرقة السيارات وسرقة الشقق ونرى البعض من طلبتنا يقومون بتشغيل محرك السيارة ويذهب مثلا لسحب من احد البنوك او الدخول للمنزل مما يسهل عملية السرقة. بالإضافة. أن بعض الشقق لل يتم اغلاق الباب الخارجي للمنزل وقت الخروج، ونحذرهم ونرجو منهم عدم ترك محرك السيارة يعمل او فتح باب المنزل كذلك توجد مشاكل كثيره سواء امنية او اكاديمية.

برأيك من هو المسؤول عن هذه المشاكل ؟
مجموعة من ضعفاء النفوس.

كونك رئيس التجمع بالأردن ماهي مسؤولياتك تجاه هذه المشاكل ؟
نحن بدورنا نقوم بتوصيل هذه المشاكل لجهات الاختصاص مثل السفارة الكويتية بالأردن ووزارة الخارجية الكويتية كذلك للمكتب الثقافي ولوزارة التعليم العالي. ونشيد بتعاون وكيل وزارة الخارجية سعادة الاخ خالد الجارالله.

أين وصلت التحقيقات بمقتل الطالب الكويتي بالأردن ؟
لاتزال التحقيقات جارية مع المجرمين من قبل السلطات الامنية ونشيد بتعاونهم وبسرعة القاء القبض علي المتهمين.

تم دهس طالب كويتي بالأردن ماهي تفاصيل الحادثة ؟
صحيح بلغنا بهذا الخبر المؤسف، كان الطالب يعبر احد الشوارع بمنطقة اربد وفجأة اتت سيارة واصدمت به وتم اسعاف الطالب الى مستشفى اربد التخصصي وتم التحفظ على سائق المركبة ونتمني للطالب الشفاء العاجل ونناشد وزير الصحة بعمل اجراءاته لنقله للعلاج بالخارج.

اين السلطات الكويتية .. لماذا لم تتخذ أية إجراء تجاه المعتدين على الطلبة الكويتيين ؟
هناك بعض التقصير لبعض المشاكل مثل سرقة السيارات وهناك مشاكل تقوم السلطات الكويتية بمتابعتها مع السلطات الأمنية الاردنية.

لماذا الاردن فقط يوجد بها مشاكل مع المبتعثين بنظرك ؟
ليس فقط بالاردن المشاكل توجد بكل بلد بل حتى بكل بيت وهي مشاكل تعتبر فرديه ولا تمثل الشعب الاردني.

كلمة أخيرة؟
نتقدم بالشكر الى السلطات الاردنية وعلى راسهم معالي وزير الداخلية حسين هزاع المجالي علي تعاونهم وسرعة الاستجابه لأي مشكلة ومتابعتها وكذلك للاخوة في السفارة الكويتية سعادة خالد الزعابي القائم بالاعمال والى سعادة القنصل نايف الطيار
ونرجو من طلبتنا بالتواصل معنا في حالة حدوث اي مشكلة لاسمح الله علي اكاونت التجمع@igks_jor، وسوف نقوم بنشاء لجنة لطوارئ قريبا.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock