وزارة التربية

جائزة خليفة التربوية

كتبت نادية الراشد- افراح الخشتي:

تصوير : حسام محمدي

 

عقدالمنسق العام لجائزة خليفة التربوية أ.د. علي جاسم الشهاب مؤتمراصحافياللإعلانعنجائزةخليفةالتربويةللدورةالثامنة 2014-2015 .

وفي هذاالصددأكد أ.د. الشهابأن الجائزة ليست هدفا أو غاية في حد ذاتها بل هي في جوهرها دعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله، لجميع التربويين في مختلف دول الوطن العربي لتشجيع الإبداعات التربوية وتفعيل الميدان التربوي بما يضمن تقدمه وتجويد العملية التعليمية ، مشيرا إلى أن جائزة خليفة التربوية تعتبر عنوانا للوفاء والتقدير لمن أثروا الساحة التربوية عملا وجهدا من الأجيال المتعاقبة التي مهدت وأنارت الطريق أمام مسيرة التعليم في الدولة والتي تحرص القيادة الرشيدة دائما على تفعيلها بما يضمن التركيز على الأولويات التربوية ومواكبة التطورات التربوية والتعليمية في كل مكان من العالم لكي يكون ميداننا التربوي في موقع الصدارة والريادة دائما بحيث لا نقبل لهذا الميدان سوى أفضل الممارسات العالمية والتركيز على جودة تنفيذ مشاريعها وبرامجها .

 

إنه إذا كان الهدف من المجالات المحلية تشجيع وتفعيل الميدان التربوي في الدولة، فإن المجالات في الميدان التربوي العربي، تنطلق من إيمان المجلس والأمانة العامة بأن الميدان التربوي العربي والمحلي يكمل بعضه بعضا سواء كان داخل الدولة أو خارجها .

وأردف أ.د. الشهاب قائلا :” وبناء عليه فان جائزة خليفة التربوية كمؤسسة رائدة قد أخذت على عاتقها المساهمة في نشر ثقافة التميز والإبداع بشكل ايجابي في هذا الإطار منذ انطلاقتها، وحرصها على تكريم واستقطاب الكفاءات المتميزة ” .

وأشار إلى أنمجالات الجائزة على مستوى الوطن العربي:

1.         التعليم العالي

2.         البحوث التربوية

3.         التأليف التربوي للطفل

4.         الاعلام الجديد والتعليم

5.         الابداع في تدريس اللغة العربية

6.         المشروعات والبرامج التربوية المبتكرة

   

20102014106

وأشار أ.د. الشهاب إلى أن الترشيح للجائزة بدء من 3 سبتمبر 2014 ويستمر حتى 18 يناير 2015 ، مشيرا إلى أن مكونات الجائزة:(مبلغ مادي – شهادة تميز تحمل اسم الفائز وبياناته الشخصية – درع جائزة خليفة التربوية) .

أما الشروط العامة للاشتراك بالجائزة:

1.         تقديم طلب الترشيح باللغة العربية أو الإنجليزية.

2.         تقديم خطاب ترشيح خطي من المتقدم للجائزة مدعوما بخطاب ترشيح رسمي من المؤسسة التابع لها المرشح، ولكل مرشح على حدة، وتعتبر رسائل الترشيح والتزكية شرطاً لقبول طلب الترشيح لجميع المجالات.

3.         إرفاق صورة شخصية واحدة حديثة وملونه للمرشح.

4.         تقديمالسيرة الذاتية للمرشحأوملخص عن تاريخ المؤسسة وأنشطتها ومنجزاتها.

5.         ملء استمارة بيانات المرشح الخاصة.

 

(ويمكن الاطلاع على تفاصيل الشروط العامة والخاصة والمعايير وإستمارات الترشيح من خلال زيارة الموقع الالكترونيwww.khaward.ae

ويرسل إلى العنوان التالي:

أ.د. علي جاسم الشهابالمنسق العام لجائزة خليفة التربوية

كلية التربية – جامعة الكويت  كيفان – هاتف 24632125-32123 246-24632125 موبايل 99649382

التواصل عبر البريد الإلكتروني     [email protected]

 

 

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock