قسم السلايدشوالتطبيقي

«اتحاد التطبيقي» : رفعنا كتاب رسمي إلى المضف لتطبيق نظام «Pass no pass» اسوة بالجامعة

طالب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري الشمري، مدير عام الهيئة تطبيق نظام رصد درجات التقدير النهائي «Pass no pass » في نظام الدراسة عبر التعليم عن بعد اسوة بما هو معمول في جامعة الكويت لحساب التقدير الفعلي للطالب.

كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري الشمري، عن تقديم مقترح عبر كتاب رسمي موجه إلى مدير عام الهيئة د. علي المضف لتطبيق نظام رصد درجات التقدير النهائي “Pass no pass” في نظام الدراسة عبر التعليم عن بعد اسوة بما هو معمول في جامعة الكويت لحساب التقدير الفعلي للطالب.

وذكر الشمري أن تقدير PAAS لا يحتسب في المعدل العام ومعدل التخصص وتحسب وحدات المقرر ضمن الوحدات المجتازة ولا يسمح بإعادة المقرر، بينما تقدير NOT PAAS لا يحسب في المعدل العام ومعدل التخصص ولا تحسب وحدات المقرر من ضمن الوحدات المجتازة ولا تحسب من عدد مرات الإعادة.

وتابع الشمري أن عملية رصد تقديرات الطالب الفعلية تتم في حالة حصول الطالب على سبيل المثال على تقدير “D” أو أكثر فإن الطالب يقدم على طلب لتحويل التقدير إلى paas عبر البريد الإلكتروني المخصص من عمادة التسجيل والقبول بحد اقصى خلال يومين بعد انتهاء فترة رصد الدرجات النهائية، واما في حالة حصول الطالب على تقدير “F” أو “FA” يحول تقدير الطالب تلقائيا إلى “NOT PAAS”.

 

 

وتابع الشمري بأن “الطالب يحق له الانسحاب من أي مقرر أو من الفصل الدراسي بناء على طلب يقدمه عبر البريد الإلكتروني أو النظام الإلكتروني المخصص من قبل عمادة التسجيل والقبول شريطة أن يقدم الطلب أثناء الفصل الدراسي وقبل بداية فترة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي وعند سحب هذا الفصل لا يحتسب من ضمن المدة الاعتيادية للتخرج.

مواعيد التوظيف

ومن جانب آخر، طالب الشمري رئيس ديوان الخدمة المدنية تعديل مواعيد فترات التسجيل في نظام التوظيف المركزي ليتناسب مع مواعيد تخرج طلبة التطبيقي، مشيراً إلى أن الدراسة في كليات ومعاهد الهيئة تعطلت لمدة خمسة أشهر بسبب جائحة كورونا وعليه تغير التقويم الدراسي بالهيئة وتاريخ تخرج الطلبة.

وأوضح ان ديوان الهيئة اعلن منذ فترة عن تمديد فترة التسجيل في نظام التوظيف المركزي ولكن لا تتناسب مع مواعيد تخرج طلبة الهيئة، مطالبا بضرورة تعديل فترات التسجيل في التوظيف المركزي بأسرع وقت ممكن.

 

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock