قسم السلايدشوأخبار منوعة

مقابلات المعلمين الجدد في سبتمبر… والدراسة العام المقبل عن بُعد

تبدأ وزارة التربية إجراء مقابلات التوظيف للمعلمين الجدد مطلع سبتمبر، في حين تنوي اتخاذ إجراءاتها بحق طالب بدا مستهتراً خلال حضوره إحدى الحصص الافتراضية بالمنصة التعليمية.
بينما يواصل قطاع الشؤون الإدارية في وزارة التربية استقبال طلبات المتقدمين من المعلمين والمعلمات أبناء الكويتيات والخليجيين و”البدون” والوافدين لسد النقص في بعض التخصصات التعليمية التي اعلنتها الوزارة في إعلان التوظيف الأخير للتعاقدات المحلية الذي تضمن 12 تخصصاً، أكدت مصادر تربوية أن الوزارة استعدت لعقد اختبارات وإجراء مقابلات للمتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط، موضحة أن هذه المقابلات ستجرى بشكلها التقليدي مع ضمان التباعد الاجتماعي، ولن تكون “أونلاين”.
وقالت المصادر إن الوزارة استقبلت الطلبات عن طريق موقعها الإلكتروني حيث يقوم المتقدم بتقديم طلب ورفع جميع الوثائق والمستندات على الموقع، ثم يقوم الموظفون المختصون في القطاع الاداري بفرز الطلبات ومراجعة مدى تطابقها مع الشروط وعدم وجود أي معوقات للتعيين فيما يخص “البدون” ليصار بعد ذلك إلى تجهيز ملف التعيين وإرساله إلى ادارة التنسيق في قطاع التعليم العام الذي يقوم بدوره بمراجعة المعاملة وتحديد موعد الاختبار والمقابلات لإتمام إجراءات التعيين بعد أخذ موافقة الديوان.
وتوقعت عقد الاختبارات ومقابلات التوظيف مطلع سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن الوزارة لا تزال في طور تجميع الطلبات وفرزها حيث يتوقع الانتهاء من مراجعة جميع المعاملات مع نهاية اغسطس الجاري.
إلى ذلك، رجحت المصادر أن يكون العام الدراسي المقبل 2021/2020 بنظام التعليم عن بُعد، موضحة أن وزير التربية وزير التعليم العالي د. سعود الحربي كان أعلن ذلك في مؤتمره الصحافي الذي عقده في مجلس الوزراء لاعلان خطته لمعالجة آثار ازمة كورونا والعام الدراسي، مشيرة إلى أن خطة الوزارة بالنسبة للعام المقبل لم تتغير حتى الآن، إلا في حال توفر لقاح للفيروس.
استهتار الطلبة
وفي موضوع آخر، وبينما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس مقطع فيديو يدعي فيه أحد الاشخاص أنه قام باختراق منصة التعليم عن بُعد وكتابة كلمات غير لائقة في فصل افتراضي لطالبات في المرحلة الثانوية، تداول آخرون مقطعا لطالب يطلب مأكولات اثناء حضوره حصة افتراضية لمعلم يشرح الدرس.

وقالت مصادر تربوية إن الوزارة قامت بالتحقق من الموضوع عبر المختصين في إدارة نظم المعلومات، وتبين أن المقطع الأول مفبرك وغير صحيح، مؤكدة أن “التربية” تعتمد في عملها على برامج مايكروسوفت العالمية وهي من البرامج الموثوقة والصعبة الاختراق.
وأوضحت أن المقطع الثاني حقيقي وهو لطالب قام فعلا بالتحدث عن طلب “البيتزا” من أحد المطاعم، لافتة إلى أنه ربما لم يكن يعلم أن “المايك” يعمل، أو أنه تعمد ذلك كنوع من أنواع الاستهتار.
وشددت على أن الوزارة ستعمل على فتح تحقيق في الواقعة ومعرفة اسم الطالب واتخاذ الاجراءات القانونية واللائحية اللازمة في مثل هذه الحالات، مؤكدة أن وجود الطلبة سواء في الحصص التقليدية أو الافتراضية يخضع لنفس الضوابط واللوائح، الأمر الذي يعرض غير الملتزمين منهم للعقوبات التي نصت عليها اللوائح التعليمية.

تصوير 120 حلقة دراسية

أكدت وزارة التربية أن استعداداتها تجري على قدم وساق من أجل تنفيذ الخطة الزمنية المرتبطة بالتعليم الإلكتروني”التعليم عن بعد” للعام الدراسي المقبل، مثمنة جميع الجهود المبذولة لتقديم تعليم إلكتروني متميز لأبنائنا الطلبة.
وأعلنت الوزارة في بيان لها امس الانتهاء من تصوير اكثر من 120 حلقة لجميع المراحل الدراسية بالفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي المقبل 2020 /2021، وجار تسجيل الحلقات بشكل يومي من الأحد الى الخميس وفقاً لخطة زمنية منظمة ومحددة.
وتم تجهيز 10 استوديوهات بالكامل بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يعمل بها طاقم فني من إدارة التقنيات التربوية ومن المعلمين المتطوعين بعدد 11 مصورا ومصورة ويتم التصوير خلال فترتين الصباحية ‏من 9 إلى 1 ظهرا ‏والفترة المسائية من2 حتى 5 مساء، ويراعى تخصيص الفترة المسائية لتصوير حلقات المرحلة الثانوية لارتباط عمل المعلمين بالفترة الصباحية في مدارسهم وتقديمهم لصفوف التعليم الإلكتروني (التعليم عن بعد).

 

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock