قسم السلايدشووزارة التربية

معلمون ومعلمات: أين دور وزارة (التربية) في تعقيم المدارس وحماية المعلمين والمعلمات من (كورونا)

أكاديميا | التربية – خاص

 

فيما انتشر منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام يطلب فيه معلمات إحدى مدارس وزارة التربية بالمساهمة في جمع مبالغ مالية نظير التعاقد مع احدى الشركات للقيام بعملية تعقيم المدرسة للحماية من انتشار فيروس كورونا، وجاء في المنشور: نظراً للظروف الصحية التي تمر فيها المدرسة قامت الإدارة المدرسية بالتعاقد مع شركة تعقيم وذلك لمتابعة الصحة الوقائية للمبنى حيث سيتم تعقيم المبنى بواقع 3 أيام أسبوعياً حرصاً على سلامة الجميع وعليه نظراً أن ما نمر فيه يخص الجميع والوقاية ملزمين أن تشترك فيها، راجين من الأقسام العلمية مشاركتنا كإدارة مدرسية بتحصيل المبلغ اللازم للتعاقد مع الشركة، واضعين في الاعتبار أنَّ صيانة التكييف الحالي قطاع خاص وليس متابعة من قبل الوزارة والتعقيم المسبق قطاع خاص أيضاً اثقل كاهل الميزانية، وما نمر فيه لم يكن في الحسبان حيث سيكلف كل قسم إداري أو رئيس قسم تعليمي 15 دينار والأمر مناط لكم وذلك لسلامتكم اليومية واليوم قد وضعنا في ميدان التحدي، منذ الصباح حيث لم يستجيب لنا أي مستشفى أو مركز صحة وقائية لمتابعة الظرف الصحي وحتى إدارة تربوية من الوزارة لمتابعة مرفقنا التربوي كموظفين تربويين يعملون لصالح أبنائهم وبهذا العمل نعتبر من العاملين بالصفوف الأولى لا تتمتع باجراءات وقائية من متابعة ووقاية.

وفي هذا السياق أوضحت استشاري صعوبات التعلم – اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه المركز الكويتي لصعوبات التعلم عبر موقع التواصل الاجتماعي انستغرام: إنَّ رسائل الإدارات المدرسية بدأت !! ومعها معاناة المعلمات ستبدأ انتهى موال الحفلات واللقاءات والتنظيم للاختبارات واستنزاف جيوب المعلمات الآن دخل موال (كورونا) والتعقيم وللأسف الصيانة أيضاً!! ومن جيوب المعلمات إلى محفظة وزارة التربية .. إلى متى تستمر القرارات الفردية في مدارس المعلمات !!

أين التحضير من قبل وزارة التربية لاستقبال طلابنا !!

هل التعقيم وكورونا عبء جديد سيثقل كاهل المعلمات ؟

وهل أولياء الأمور سيطمئنون على أولادهم وعودتهم لمقاعد الدراسة في ظل هذه القرارت الفردية!!!

وطالب عدد من المعلمون والمعلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولي التربية للقيام بدورهم على أكمل وجه، وتجهيز المدارس بالأدوات والأجهزة اللازمة لتنظيف وتعقيم المدارس لحماية الطلبة والمعلمون والمعلمات من خطر انتشار فيروس كورونا، متسائلين عن دور وزارة التربية في حماية الطلبة والمعلمات من الفيروس.

#كورونا #وزارة التربية

#فقط مدارس المعلمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock