التطبيقي

د. بهبهاني: لن نسمح بالقبلية في التطبيقي

drbehbhani
علي الفضلي – جريدة القبس
كشف عميد النشاط والرعاية الطلابية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. خليفة بهبهاني ان عدد المتقدمين لتسجيل ترشيحهم في الانتخابات الطلابية والمزمع اقامتها يوم الأحد المقبل هي 4 قوائم طلابية و3 مرشحين مستقلين.

وأضاف بهبهاني في لقاء مع الـ القبس ان القوائم المتقدمة لتسجيل ترشيحهم لخوض الانتخابات الطلابية هي القائمة المستقلة وقائمة المستقبل الطلابي وقائمة الاتحاد الطلابي وقائمة الوحدة الاسلامية، مبينا ان التسجيل لطلب الالتحاق بالمنافسة الانتخابية مفتوح حتى الخميس المقبل.

وأوضح بهبهاني ان عمادة النشاط والرعاية الطلابية ستتخذ اجراءات حازمة ضد الطلبة الذين ينشرون اعلانات طائفية وقبلية في انتخابات اتحاد «التطبيقي» والتي قد تصل الى تجميدهم نقابياً.

وبين ان هذا التوجه الطائفي والقبلي يرفضه المجتمع الكويتي.

 

● في البداية ما استعدادات التطبيقي للانتخابات الطلابية المقبلة؟

ــــ تقوم عمادة النشاط والرعاية الطلابية في الفترة الحالية بالعديد من التحركات والاستعدادات لتنظيم العملية الانتخابية بشكل سليم دون الوقوع بأخطاء قد تكلف العناء على الطلبة الراغبين في التصويت، حيث ان العمادة تقوم بالاجتماعات والاتصالات المستمرة مع الجهات المسؤولة لتنظيم العملية الانتخابية.

 

تسجيل

● ما عدد القوائم المتقدمة حتى الآن، ومتى سيكون آخر موعد لتسجيل المرشحين؟

ــــ عدد القوائم الطلابية المتقدمة حتى الآن 4 قوائم هي: القائمة المستقلة وقائ‍مة الاتحاد الطلابي وقائمة المستقبل الطلابي وقائمة الوحدة الاسلامية، ووجود 3 مرشحين مستقلين، حيث ان التسجيل مفتوح حتى يوم الخميس المقبل عند الساعة 1 مساء كموعد نهائي لاستقبال طلبات تسجيل المتقدمين للانتخابات الطلابية.

 

خطط

● ما الخطط المتخذة من قبل الهيئة لردع الممارسات القبلية خلال الفترة الانتخابية؟

ــــ تم وضع نظام جديد لمراقبة الاعلانات الموضوعة داخل اسوار الهيئة من خلال تخصيص رجل أمن لمعاينة الاعلانات الانتخابية، وفي حال سلامتها من الممارسة والتوجيه القبلي سيتم تنصيبها وان لم تكن كذلك فسيتم منعها من الدخول وكذلك المنشورات الموزعة حيث ان هذا القرار اتخذ لنبذ العنصرية والقبلية التي مارسها البعض خلال الفترات السابقة، وسيتم تطبيق كل الاجراءات القانونية وتطبيق اقصى عقوبة ضد اي طالب يقوم بأي ممارسة قبلية داخل اسوار الهيئة.

 

تعديل

● هل سيتم التعديل على لائحة السلوك الطلابي بعد اعتراض بعض القوائم الطلابية على بعض بنودها؟

ــــ في حال تقديم الاتحاد العام في الهيئة اي طلب لتغيير بعض البنود في لائحة السلوك الطلابي ومراجعة العمادة لهذا الطلب واقتناعها بوجوب التغيير، فسيتم تغييره، ولكن في الوقت الحالي لم يرد الينا اي طلب تغيير وهو ثابت ولم تتغير بنوده، حيث ان العمادة تفتح يديها للقوى الطلابية ان ارادت تغيير بعض القوانين.

اجتماع القوائم

أكد د. خليفة بهبهاني ان عمادة النشاط والرعاية الطلابية سوف تجتمع اليوم مع القوائم الطلابية لارشادهم عن أهم القوانين التي يجب ان يتم التقيد بها خلال الفترة الانتخابية، وحتى لا يقعوا في مخالفات قانونية، مضيفا ان هناك اجتماعاً اخر سيعقد ايضا مع رؤساء لجان الفرز ومديري الإدارات التطبيقية.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock