قسم السلايدشووزارة التربية

رجاء بوعركي: السماح للمبعوثين بمباشرة العمل في المناطق التعليمية

شددت وكيلة وزارة التربية للشؤون الإدارية والتدريب رجاء بوعركي على ضرورة قيام الجهات المختصة في المناطق التعليمية بسرعة تحديد مركز العمل للمبعوثين والمجازين، أو السماح لهم بمباشرة العمل في المناطق التعليمية، لحين بدء الدراسة في المدارس.
وأوضحت بوعركي، في كتاب وجهته إلى وكيل التعليم العام أسامة السلطان، وحصلت “الجريدة” على نسخة منه، أن بعض المناطق كانت ترفض استقبال المبعوثين والمجازين دراسيا الراغبين في وقف بعثاتهم والإجازات الدراسية مؤقتاً أو نهائياً، الامر الذي يترتب عليه ضياع استحقاقاتهم المالية.

وأفادت بأن هذا الإجراء يعتبر مخالفا للاجراءات الصحيحة المتبعة عند عودة أي مبعوث أو مجاز دراسيا، مؤكدة ضرورة الإيعاز لجهات الاختصاص في المناطق التعليمية بالعمل على السماح بعودة المبعوثين أو المجازين دراسياً وتنظيم مباشرات العمل لهم وفق الطرق القانونية التي تضمن حقوقهم.
وأشارت إلى العمل في المناطق لحين بدء الدراسة في المدارس واستكمال اجراءات استمارات عودة المبعوث والمجاز واعتمادها، ومن ثم إعادتها إلى قطاع الشؤون الادارية حتى يتمكن القطاع من استكمال بقية الاجراءات ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock