قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية» تواجه مشكلة في «التعلم عن بُعد» مع مرحلتين

بعدما أعلنت أن العام الدراسي الجديد سينطلق في 4 أكتوبر المقبل بنظام التعلم عن بُعد، تواجه وزارة التربية مشكلة كبيرة في إدخال هذه الطريقة للتدريس في مرحلتي رياض الاطفال والابتدائي.

وفي هذا السياق قالت مصادر تربوية إن التعلم عن بُعد ليس بالشيء السهل تطبيقه على الكبار قبل الصغار، مشيرة الى انه يحتاج الى تدريب وجهد مضاعف من المعلم والطالب وولي الأمر، وهذا من الصعب ايجاده حاليا وفي ظل هذه الظروف الصعبة، لاسيما وان هذا التعليم دخيل علينا.

وذكرت المصادر انه صحيح يجب ألا يتوقف التعليم، ولكن الصحيح أيضا أن الامر يحتاج الى الكثير من المتطلبات لكي ينجح المشروع التعليمي، لافتة الى أن مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي من الصعب تطبيق عليهم نظام التعلم عن بُعد لاسيما وانهم يحتاجون الى معلمين اثنين، معلم في المنصة التعليمية أو البوابة التعليمية ومعلم بجانبهم يطلعهم على كيفية التسجيل والدخول ومتابعة المعلم والمشاركة معه.
وأوضحت المصادر أن «التربية» تعول كثيرا على الوقت وكسب المزيد منه على أمل إيجاد لقاح لفيروس كورونا والخروج من المأزق والانتهاء من الأزمة والعودة الى الحياة والدراسة الطبيعية، منوهة الى انه تبقى لشهر أكتوبر موعد العودة للدراسة اكثر من شهرين وقد تتغير الأمور، وغير ذلك فإن وزارة التربية ستواجه مشكلة كبيرة في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock