قسم السلايدشو

داخل الحرم الجامعي :«الشورت» القصير والـ«تي شيرت» الملوّن عادا إلى الحرم الجامعي

 

30920141008

أكاديميا | الرأي

جريدة الراي

عاد الشورت القصير، والـ«تي شيرت» الملون، الى الظهور في الحرم الجامعي، وعلى الفور قفزت الى الذهن تساؤلات عدة، مثل… ما هو اللباس المحتشم (المناسب) وما هو مفهومه؟ ولماذا لم يتم وضع تفسير وشرح لهذه الكلمة حتى الآن بجامعة الكويت؟ هل هو القصير أم «المخّصر» أم الطويل أم المُلوّن أم أنه غير ذلك؟ ومتى يقع الطالب في المحظور فيما يخص اللباس؟ وما العقوبات التي من الممكن أن تُفرض على الطلبة المخالفين؟.

 

هذه التساؤلات يُثيرها المتابع للحرم الجامعي حول مفهوم اللباس المحتشم وما هي معاييره وقياساته، وسط صمت الإدارة الجامعية عن ذلك لفترات طويلة دون وضع أي ضوابط أو عقود، ربما لحساسية هذا الملف كون البعض يعتبره تدخلا بحريات الأفراد، بينما آخرون يرون ان النظر والبت في هذا الملف يأتي ضمن سياق طبيعة المجتمع الكويتي المحافظ.

{xtypo_rounded4} بعيدا عن القانون: بعض أعضاء هيئة التدريس يضع ضوابطه الخاصة داخل قاعة الدرس {/xtypo_rounded4} {xtypo_rounded4} هناك من يمنع ارتداء الشورت والملابس القصيرة، وهناك من يحظر ارتداء القبعات والنظارات، وأيضا هناك من لا يبالي بهذه الأمور. {/xtypo_rounded4}

 

وبعيداً عن القانون الجامعي، فإن بعض أعضاء هيئة التدريس يضع ضوابطه الخاصة داخل قاعة الدرس، فهناك من يمنع ارتداء الشورت والملابس القصيرة، وهناك من يحظر ارتداء القبعات والنظارات، وأيضا هناك من لا يبالي بهذه الأمور.

 

ويذكر أن عميد سابق لكلية أدبية أصدر تعميما وأعلن عنه داخل الكلية مُحددا فيه ضوابط وشروط اللباس بالنسبة للطلبة، كما ذكر المحظورات في هذا الجانب، ولكن هذا التعميم تمت إزالته في اليوم التالي دون ذكر أي أسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock