قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: وقف طلبات نقل المعلمين

تغلق وزارة التربية، اليوم، باب استقبال طلبات النقل للمعلمين والوظائف الإشرافية للعاملين بالمدارس، للعام الدراسي المقبل 2020 – 2021، والذي تم فتحه من خلال الموقع الإلكتروني اعتبارا من الاول من ابريل الجاري، وذلك بشكل استثنائي هذا العام، بسبب جائحة كورونا، إذ كان يغلق في نهاية مارس في الأعوام السابقة.
وكان الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان أشار في تعميم سابق أن الخطوة تأتي في إطار الاستعدادات للعام الدراسي المقبل وتحقيقاً للتوازن ولتوفير متطلبات العمل من الهيئتين التعليمية والاشرافية، مشيرا إلى أنه سيتم تلقي طلبات النقل الخارجي بين المناطق التعليمية والنقل الداخلي بين مدارس المنطقة ومراحلها التعليمية خلال الفترة المحددة فقط.

العاملون بالمدارس

وفي سياق متصل، طالب رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي، مسؤولي وزارة التربية بسرعة حسم موضوع صرف رواتب الصيف للعاملين بالمدارس، مشيرا الى ان الوزارة اعتادت خلال السنوات الماضية على صرفها دفعة واحدة لمدة 4 أشهر.
وقال العجمي، في تصريح صحافي، إن عدم وضوح الرؤية وتداول الاخبار حول عزم الوزارة صرف رواتب المعلمين والاداريين العاملين في المدارس شهرا بشهر يضع هذه الفئة في حيرة من أمرها، لاسيما أن الوزارة عودتهم على صرف رواتب الصيف دفعة واحدة وقد رتبوا امورهم على هذا الاساس.
إلى ذلك، أكدت مصادر تربوية ان الوزارة لم تحسم عملية صرف رواتب العاملين بالمدارس عن أشهر الصيف بعد، لافتة الى انها لا تزال تنتظر تعليمات وزارة المالية بهذا الخصوص، إذ إنها الجهة المخولة بتحديد اجراءات الصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock