الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة العربية المفتوحة بالكويت: فتح باب الالتحاق بالجامعة للفصل الثاني عبر الموقع الإلكتروني

 

ناهد الشيخ: أطلقنا القبول الفوري للحاصلين على 60% وما فوق

 

 

أعلنت رئيسة قسم القبول والتسجيل في الجامعة العربية المفتوحة بالكويت ناهد الشيخ، فتح باب تقديم طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021 عبر موقع الجامعة الإلكتروني www.aou.edu.kw لجميع الراغبين في إكمال دراستهم الجامعية في تخصصاتها الثلاثة: برنامج اللغة الإنكليزية وآدابها، وبرنامج إدارة الأعمال (بتخصصاتها: محاسبة، وتسويق، ونظم المعلومات، واقتصاد، وإدارة)، وبرنامج تقنية المعلومات والحوسبة.
وذكرت الشيخ في تصريح صحافي أمس أن القبول في الفصل الثاني سيكون فوريا لكل خريجي الثانوية سواء كانت الثانوية قديمة أو حديثة أو ما يعادلها للحاصلين على نسبة 60 في المئة أو (2.0) في نظام الأربع نقاط فما فوق.

وقالت الشيخ: يجوز قبول طلبة من خريجي الثانويات دون النسبة المذكورة إذا توفرت لديــهم خبرة عملية ووظيفــية مناسبة للتخصص المطلوب، ومدتها أربع سنوات من جهة عمل مسجلة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، بالاضافة إلى توفر شروط القبول في البرنامج (ثانوية تخصص علمي لبرنامج الحاسوب)، فضلا عن قبول الطلبة من جميع الأعمار بغض النظر عن تاريخ التخرج في الثانوية.
وأفادت بأن «آلية التقديم للطلبة المستجدين عن طريق تقديم طلب الالتحاق من خلال موقع الجامعة الإلكتروني، ثم دفع رسوم الطلب، ثم يحصل الطالب مباشرة وبشكل تلقائي على موعد اختبار المستوى»، لافتة الى أن نتيجة القبول وطريقة التسجيل ستكونان متاحتين من خلال الموقع الالكتروني، وأن أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني سيكون 20 فبراير 2021.
ولفتت الشيخ إلى أن خريج الجامعة العربية المفتوحة في الكويت يحصل على شهادتين معتمدتين محليا من وزارة التعليم العالي الكويتي ودولياً وفقا لشراكة الجامعة مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock