جامعة الكويت

«جمعية كلية العلوم» تطالب باعتماد نظام التعليم عن بعد

طالب رئيس جمعية كلية العلوم في جامعة الكويت جراح العدواني، باعتماد نظام التعليم عن بعد في الجامعة، وذلك بعدما أورد احد التقارير العالمية ان الأزمة ستحتاج الى وقت طويل قرابة 16 شهراً حتى تنتهي، لافتا الى ان الجامعة اقرت باستئناف الدراسة في أغسطس المقبل، ولكن ماذا لو لم يتم استكمالها خلال الفترة المقررة؟

وقال العدواني إن “التعليم عن بعد اصبح ضرورة في ظل الازمة الحالية، ولكن هناك فئة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تتراوح اعمارهم بين الخمسين والستين عاما لا يملكون القدرة الكاملة على التعامل مع التعليم عن بعد (الأونلاين) وإلى يومنا هذا يقدمون شرحهم عن طريق التعليم التقليدي”.

وذكر العدواني انه “في حال تطبيق التعليم عن بعد في جامعة الكويت فيجب اعطاء اعضاء هيئة التدريس الدورات اللازمة في استخدامه مع الطلبة حتى تكون هناك دراية شاملة حول هذا البرنامج ليتسنى لهم التعامل مع فئات كبيرة من الطلبة، ويصبح التواصل مع الأساتذة اسهل لحين الانتهاء من هذه الأزمة العالمية”.

وفيما يخص الدراسة بالتعليم عن بعد في مقررات المختبرات العلمية، قال “في الوقت الحالي تتم دراسة الجزء النظري فقط عن بعد، اما الجزء العملي فيتم تأجيله إلى وقت لاحق عند انتهاء الازمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock