جامعة الكويت

تمديد “أكاديمية الأمن السيبراني” لفصلين دراسيين إضافيين بجامعة الكويت

 

أعلن قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت إلى جانب شركة “ريثيون” الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني، عن تمديد مبادرة “أكاديمية الأمن السيبراني” الأولى من نوعها في دولة الكويت، لفصلين دراسيين إضافيين خلال عامي 2019 و2020.

وجاء هذا الإعلان على هامش حفل تخرج أولى دفعات “أكاديمية الأمن السيبراني” المكونة من 18 طالبًا بعد التدريب المكثف الذي استمر أسبوعًا، بهدف بناء وتطوير مهارات الطلبة لمواجهة التحديات السيبرانية.

وكرمت جامعة الكويت و”ريثيون” الطلبة المتميزين لتطبيق مهاراتهم المكتسبة بكفاءة خلال تنافسهم في المسابقة التي عقدت بعد نهاية الورش، حيث قام كل فريق بفحص وتأمين الأنظمة عبر استخدام المعرفة المكتسبة على مدار الأسبوع، وجرى تكليف الطلبة خلال المسابقة باكتشاف الأخطاء ونقاط الضعف في الأنظمة المقدمة ومعالجتها والحد من تأثيرها.

وأشارت الجامعة أن الفريق الفائز ضم كل من سيد محمود المهري، وحسين الموسوي، واحمد الغانم.

وجدير بالذكر أن مبادرة “أكاديمية الأمن السيبراني” من “ريثيون” هي الأولى من نوعها في دولة الكويت، وجاء إطلاقها في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت ضمن الحرم الجامعي الواقع في منطقة الخالدية، بهدف بناء وتطوير مهارات الطلبة حول الأمن السيبراني وسد الفجوة المتنامية بهذا المجال حول العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock