قسم السلايدشوالتطبيقي

اتحاد التطبيقي: ناقشنا مع إدارة الهيئة تعديل التقويم الدراسي وعدد من قضايا الطلبة

أعلن رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري طلال الشمري أنه ترأس وفدا من الاتحاد للقاء مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. علي فهد المضف، وحضر اللقاء كل من نائب المدير العام للخدمات الأكاديمية المساندة د. جاسم الاستاد، وعميد التسجيل والقبول د. مشعل المنصوري، وعميد شئون الطلبة د. عبدالكريم العريعر.

وأوضح الشمري أن الاتحاد ناقش مع الإدارة العليا للهيئة تعديل التقويم الدراسي في ظل الأزمة التي يعيشها العالم بسبب “فيروس كورونا” ، كما طالب الاتحاد بسرعة صرف مكافأتي التفوق والتخصص النادر نظرا لاستياء الجموع الطلابية من هذا التأخير، وضرورة رفع الحد الأقصى للتسجيل بالصيفي إلى 9 وحدات دراسية لطلاب وطالبات كلية التربية الاساسية، حيث أن غالبية التخصصات لديهم 3 وحدات لكل مقرر وهذا الأمر يحرم الكثير من الطلبة من تحقيق شروط مكافأة التفوق رغم أحقيتهم بها ولكن بعض الشروط التعجيزية تمنعهم من تحقيق التفوق، كما أنه من شروط المكافأة يشترط حصول الطالب على معدل 3.60 في الفصل الدراسي وأن يكون مسجلا لـ 17 وحدة دراسية بنفس الفصل، وعدد7 وحدات دراسية بالفصل الصيفي، وهذه الشروط تعجيزية نظرا لقلة الشعب الدراسية المطروحة أمامهم.

وبين الشمري أن الاتحاد طالب خلال الاجتماع بتخريج طلاب وطالبات السنة النهائية بكل من كلية العلوم الصحية، وكلية التمريض، ومعهد التمريض، واعتبارهم اتموا الفصل الدراسي الثاني والصيفي، وسرعة وضع الخطط اللازمة لتخرجهم للاستفادة منهم في المستشفيات والمراكز الصحية نظرا لحاجة البلاد إليهم في الظروف الراهنة ولمساندة وزارة الصحة في خدمة الكويت ومواجهة فيروس “كورونا”، حيث أن هذه الشريحة من طلاب وطالبات الهيئة لديهم معرفة تامة بإجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الوقائية ومؤهلين للعمل بوزارة الصحة، ومن بينهم من اجتاز فترة التدريب الميداني للمواد التخصصية، ومن الأهمية الاستعانة بهم في هذا الوقت الذي تمر به الكويت، فإن الفرق التطوعية تساهم في عملية التنظيم فقط بعكس ما يتمتع به خريجي القطاع الصحي من أبناء الهيئة.

وأشار الشمري إلى أن الاتحاد طالب أيضا برفع الغياب عن الطلبة منذ بدء أزمة “فيروس كورونا” وهي الأيام التي سبقت قرار تعطيل الدراسة، حيث أنه ومنذ بدأ الأزمة قد سيطرت حالة من القلق على الطلبة وأولياء أمورهم وكان هناك تخوف من ذهابهم للكليات والمعاهد مما جعل كثير منهم يتغيبون عن دراستهم قبل قرار التوقف، إضافة لمناقشة خطة استقبال المستجدين المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة وما يعادلها الراغبين في الالتحاق بالهيئة، وكذلك المطالبة باستقبال طلبات المستجدين الراغبين في التقدم للحصول على مكافأة الطلبة عبر الموقع الالكتروني للهيئة، وكذلك الآلية التي سيتبعها الاتحاد في مساعدة الطلبة المستجدين في ظل الظروف الراهنة.

وتوجه الشمري بشكره وتقديره لمدير عام الهيئة د. علي فهد المضف لحسن استقباله لوفد الاتحاد وتفهمه الواضح لما تم طرحه من قبل الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock