قسم السلايدشوأخبار منوعة

(الالكسو) تثمن دور (كتارا) في اثراء المشهد الثقافي العربي

 

 

 

 

ثمن المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتور سعود الحربي اليوم الأحد الدور الكبير والفاعل للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) في اثراء المشهد الثقافي العربي في مختلف المجالات.
وعبر الحربي خلال لقائه اليوم الاحد مع المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي الدكتور خالد السليطي عن سعادته بالتعامل مع (كتارا) في انجاح المشاريع الثقافية المشتركة مع المؤسسة وخاصة المشروع المتميز لجائزة (كتارا) للرواية العربية.
واشار الى ان ذلك يشكل بوادر امل في تعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء به بما يتناسب مع طموحات المبدع العربي.
من جهته قال السليطي ان هذا اللقاء يأتي في اطار متابعة عدد من المشاريع الثقافية المشتركة والتي يتم التنسيق فيها بين (كتارا) و (الالكسو) ومنها اليوم العالمي للرواية العربية الذي تم اعتماده في الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.
واضاف ان اللقاء يأتي ايضا لمتابعة مشاريع اخرى مثل كتاب الفن التشكيلي والمسلسل الكرتوني العربي (تمور وتمورة).
وأكد ان اللقاء جاء لتأكيد سير ومتابعة المواضيع المشتركة والتي يتم العمل فيها بناء على مذكرة التفاهم الموقعة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) في وقت سابق.
وأشاد بما تتمتع به المنظمة من مكانة رفيعة باعتبارها احدى الجهات العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية التي كانت قد اقرت جائزة كتارا للرواية العربية جائزة عربية بامتياز.
كما نوه بما تتمتع به من خبرات و كفاءات عربية رائدة في مجال الثقافة والابداع ما من شأنه ان يكون له عظيم الاثر على المشاريع الثقافية المشتركة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock