أخبار منوعة

(الشباب) الكويتية: برامج تدريب وتعليم عن بعد بالشراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة

أعلنت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية تفعيل واستحداث برامج تدريبية وتنموية بالشراكة مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع باستخدام التعليم عن بعد نظرا إلى أهمية استمرار تدريب النشء والشباب.

وقال وكيل مكتب وزير (الشباب) الدكتور مشعل الربيع في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن هذه الجهود تندرج ضمن السياسة الوطنية للوزارة في تقديم العديد من البرامج الشبابية التي تلائم متطلبات المرحلة بتدريب وتأهھيل الشباب الكويتيي في مختلف المجالات لتحقيق التنمية الوطنية.

وأضاف الربيع أن التفاعل مع الشباب مهم لتحقيق طموحاتھم وتطلعاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار كل الاشتراطات واحتياطات الأمن والسلامة الصحية لذا تعتزم الوزارة إعادة تشغيل برنامجين واستحداث برنامجين آخرين بهدف تدريب وتأهيل الشباب الكويتيين للتفاعل الإيجابي عن بعد بما يلائم الظروف المرحلية.

وذكر أن هذه المنصات التدريبية تهدف إلى إعادة تفعيل برامج (المبادر المحترف) و(دوري الإبداع الشبابي) لتطويرالقدرات الشبابية إلى جانب استحداث برنامج (تحدي الشباب الدراسي) و(ورشة عمل للتعامل مع الأوبئة والفيروسات) لتشجيع الشباب وتدريبهم على التعامل مع طوارئ الصحة العامة ومبادئ الإسعافات الأولية.

وبين أن الدورات ستقدم بواسطة متخصصين في مجال الطوارئ العامة والإسعافات الأولية لرفع الوعي لدى جميع أفراد المجتمع وتدريبھم على التعامل مع الكوارث والأوبئة من خلال بث محاضرات التدريب عن بعد.

وقال إن استحداث برنامج (تحدي الشباب الدراسي) من شأنه الاستثمار في الشباب وحثهم على استخدام بوابات التعليم الإلكتروني لتعزيز مهارات البحث العلمي والاعتماد على النفس في البحث عن المعارف والمعلومات وتنمية أنفسهم ذاتيا.

وشدد الربيع على أهمية دور أولياء الأمور في حث وتشجيع أبنائهم على المشاركة في هذه البرامج التدريبية لتعزيز مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة تساهم بفعالية في تنميتهم وتأهيلهم لمواجهة تحديات المستقبل وتحصيل المعلومات والمهارات اللازمة لهم.

وبين أنه تم فتح باب التقدم والمشاركة في أكثر من برنامج شبابي يخدم قطاعا شبابيا واسعا نظرا إلى الحاجة الملحة لتكريس ثقافة التعلم والتدرب واكتساب المھارات بواسطة إلانترنت عن بعد وتعز الآليات التي تضمن جودة مخرجاته.

المصدر: كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock