جامعة الكويت

بيان القائمة الإسلامية في جامعة الكويت بخصوص الإعلان عن صفقة القرن

بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوة والأخوات طلبة وطالبات جامعة الكويت…

تابعنا في الأيام السابقة الإعلان الأمريكي – الصهيوني عن مشروع (صفقة القرن) الهادف لتصفية القضية الفلسطينية واختزالها في أرض منزوعة الهوية والسيادة يعيش عليها شعب لايملك أي من مقومات الدولة المدنية.

هذا المشروع الذي يخالف القرارات الدولية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وينسف كل المواثيق الدينية والاعتبارات الأخلاقية يجب أن تكون للقواعد الطلابية وقفة جادة لرفضه وكشف حقيقته.

الطلبة والطالبات…

في حال الموافقة على هذا المشروع فإنه يعني عملياً التنازل عن السيادة الإسلامية على المسجد الأقصى المبارك الذي يضم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، كما أنه يلزم الفلسطينيين التنازل عن ٨٤%‎ من مساحة أرض فلسطين التاريخية ويلغي حق العودة للاجئين وهو الحق الأصيل الذي كفله القانون الدولي، وغير ذلك الكثير من التنازلات مقابل فتات الحقوق.

الإخوة والأخوات…

إننا في القائمة الإسلامية رفعنا منذ تأسيسنا شعار القدس كقضية إسلامية مركزية معبرين عن رفضنا لهكذا مخططات خبيثة، وندعو في الوقت ذاته الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وجميع القوى الطلابية للتعاون لإقامة فعاليات مشتركة بهدف توعية الطلبة والطالبات بقضيتنا المركزية والعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والعقائدي لديهم واستخدام كافة وسائل التعبير المسموحة للإعلان عن الرفض القاطع لهذه الصفقة المشؤومة.

القائمة الإسلامية

جامعة الكويت

٢٠٢٠/١/٣١

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock