قسم السلايدشوجامعة الكويت

قسم علوم المعلومات في زيارة للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

 

تفعيلاً لخلق سبل التعاون بين جامعة الكويت والجهات الحكومية

 

 

 

تفعيلاً لخلق سبل التعاون بين كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت ممثلة بقسم علوم المعلومات مع الجهات الحكومية للوصول للاستفادة القصوى من إمكانيات قسم علوم المعلومات، قام وفد من الكلية بزيارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات والتي يرأسها المهندس سالم الأذينة، والتي تعتبر الجهة المنظمة لتقنية المعلومات بالدولة.

 

وكانت الزيارة بحضور كل من القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات بجامعة الكويت الدكتور ضاري الحويل، والعميد المساعد للتخطيط والاستشارات والتدريب الدكتور نواف الهاجري.

 

وبدوره بين المهندس سالم الأذينة توجه الدولة من الناحية الرقمية وما يحتاجه سوق العمل من كوادر وطاقات كبيرة يمكن أن يوفرها قسم علوم المعلومات بكلية العلوم الحياتية.

 

ومن جهته أكد الدكتور الحويلة على أهمية هذه الزيارة  للجهات ذات الصلة بالتخصصات التي يقدمها القسم لمواءمة مخرجاته والبحث في فرص وسبل التعاون البناّء لخدمة الكويت ورؤيتها، مشيراً إلى أهمية إعداد جيل من القادة الوطنيين المؤهلين بالمهارات اللازمة في المجالات المعلوماتية مثل الأمن السيبراني والحوسبة السحابية ونظم المعلومات الحاسوبية.

 

وتقدم الدكتور الحويل بالشكر لرئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الأذينة، على دور الهيئة الرائد في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات بالكويت والمنطقة وحرصهم على دعم الأنشطة الأكاديمية والتعاون البنّاء مع الأقسام العلمية في جامعة الكويت وتوفير فرص التدريب الميداني.

 

وجدير بالذكر أن القسم يمنح برنامج بكالوريوس علوم في علوم المعلومات معتمداً في الحوسبة العامة من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا (ABET) المتخصص باعتماد برامج الهندسة والحوسبة، ويطرح القسم برنامجي ماجستير الأول في تكنولوجيا المعلومات، والآخر في نظم المعلومات الحاسوبية في أربع مسارات: أمن نظم المعلومات، تطوير نظم المعلومات، إدارة البيانات والمعارف، والمعلوماتية في مجال الصحة، ويؤهل القسم طلبته للعمل في مجالات متعددة في أقسام نظم المعلومات في القطاعين العام والخاص، في مجالات عديدة مثل تصميم وإدارة قواعد البيانات وتطوير تقنيات وبرمجيات الحاسب وتصميم وتطوير نظم المعلومات والشبكات المعلوماتية وتصميم وتطوير طرق لأمن الشبكات والمعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock