التطبيقي

م. وائل المطوع: يجب تأهيل الأساتذة على التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة لتفجير الطاقات الكامنة بداخلهم واكتشاف مواهبهم

  • بارك حصول د. هنادي العماني على جائزة البصيرة

 

بارك المستشار رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريب للكليات التطبيقية م. وائل يوسف المطوع حصول المحامية الكويتية د. هنادي العماني على جائزة البصيرة، خلال حضورها لمؤتمر البحر الأحمر لطب العيون، والذي أُقيم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية؛ وتم اختيارها وتكريمها من قِبل الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

وقال المطوع أن حصول د. العماني على هذه الجائزة يعد فخرا للمرأة الكويتية الحاضرة بكل المحافل المحلية والاقليمية والعالمية ومساهماتها في رفع علم الكويت عاليا، مشيرا إلى أن د. العماني نموذج مشرف للمرأة الكويتية ومعدنها الأصيل وإصرارها علي تحقيق النجاح وتحدي الصعاب، وهي نموذج لمواهب كثيرة موجودة بالمجتمع الكويتي ويجب اكتشافها والاهتمام بها وتوفير كامل الإمكانات لهم لدراسة ما يرغبون من قبل الدولة أسوة بأقرانهم من الأصحاء وكذلك يجب علي الدولة قياس احتياجاتهم بدقة وعناية وتوفير كافة الامكانيات التي تساعدهم على الابداع والتميز.

ودعا المطوع المؤسسات الاكاديمية  بالاهتمام بهذه الشريحة العزيزة على نفوسنا وقلوبنا وتذليل أي صعوبات تواجههم لمساعدتهم في الاندماج مع أقرانهم بالجامعات والاهتمام بمواهبهم التي تحرم منها الدولة ، لافتا إلى أن هناك تقصير من مؤسسات التعليم العالي تجاه شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وينقصهم الكثير من الامكانيات التكنولوجية والبشرية والتدريبية والتطويرية، وكذلك تأهيل وتدريب الأساتذة بالجامعة والتطبيقي والجامعات الخاصة، لافتا إلى ان الكثير من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة حرموا من دراسة رغباتهم لقصور من قبل المؤسسات الأكاديمية وليس لنقص في امكاناتهم، منوها ان الفجوة كبيرة بين ما توفره الجامعات في الدول المتقدمة في هذا المجال مثل امريكا وبريطانيا وألمانيا وكوريا الجنوبية واليابان واضاف المطوع ان علي  وزارة التربية وضع استراتيجية كاملة لذوي الاحتياجات الخاصة تواكب خطة كويت جديدة 2035  حتي لا تحرم الكويت من إبداعاتهم ومواهبهم ويراعي فيها قياس الوضع الحالي بكل شفافية وصدق وكيفية الوصول الي الوضع المأمول بالمستقبل ووضع خطة مرادفة بشكل فوري لتدريب المعلمين على كيفية التعامل مع هذه الشريحة للأخذ بأيديهم وتفجير الطاقات الكامنة بداخلهم واكتشاف مواهبهم بشكل اكبر والعمل على ابرازها وكذلك تطوير المنشآت الموجودة حاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock