جامعة الكويت

“تغييرات المناخ ” في كلية العلوم الحياتية

  • في ختام الموسم التدريبي للفصل الدراسي الأول

 

كتبت : مروة عبدالوهاب

 

اختتم مكتب الاستشارات والتدريب في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت موسمه التدريبي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2019/2020 وذلك بإقامة المحاضرة الجماهرية ” تغييرات المناخ ” والتي حاضر فيها خبير الأرصاد الجوية أ. عيسى رمضان.

تحدث أ. عيسى رمضان عن التغيرات المناخية التي يمر بها العالم وبأنها تغييرات حقيقة ستزداد مع ازدياد نسبة التلوث، وشدد بأهمية أخذ القياسات الدقيقة في الكويت فيما يتعلق بالأحوال الجوية ليتم الرصد والتنبؤ للأخذ بعين الاعتبار كل الإجراءات المستقبلية.

وشدد على أن التلوث الزائد سبب تغير المناخ في العالم بشكل عام لافتاً إلى أن ما يقال حول نسبة الأمطار في سنة الهدامة غير صحيح، وهي مجرد تقديرات لأنه لم يكن هناك قياس علمي في ذلك الوقت.

ووجه رسالة مهمة للطلبة والطالبات لكونهم الجيل القادم وأيضا لكونهم متخصصين في دراسة تخصص إدارة التقنية البيئية الذي يجب أن يقوم بالتغيير لتفادي أخطار التغييرات المناخية وذلك عن طريق التصدي لها أو التقليل منها عن طريق إيصال الرسائل لأصحاب القرار مشددا على ضرورة زيادة التخضير وزيادة الوعي الصناعي وتعديل البنى التحتية.

 

و في الختام تم تكريم أ.عيسى رمضان من قبل القائم بأعمال مكتب الاستشارات والتدريب السيدة نوف الفداغ وبحضور أعضاء هيئة التدريس من قسم إدارة التقنية البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock