جامعة الكويت

جمعية «العلوم»: تسجيل 5 آلاف طالب في «باي فورس»

 

كشف رئيس جمعية العلوم في جامعة الكويت نواف القحيص عن تسجيل قرابة 5 آلاف طالب وطالبة في عملية استكمال الجداول الدراسية “باي فورس” خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الكلية نجحت في إتمام تسجيل المقررات لمختلف الجموع الطلابية، وذلك بالتعاون مع العميدة المساعدة للشؤون الطلابية د. أديبة الحربان، ومكتب التوجيه والإرشاد برئاسة د. محمد بن سبت.

وذكر القحيص، في تصريح

لـ “الجريدة”، أن الجمعية خاطبت جميع الأقسام العلمية لفتح شعب دراسية جديدة بناء على رغبة الطلبة، تفادياً للتأخير في مسيرتهم الدراسية، لافتا إلى أن الجمعية حريصة على استكمال جميع الطلبة لجداولهم الدراسية، إيماناً منها بمسؤوليتها تجاههم.

وشكر جهود موظفي المكتب على حرصهم على ما فيه مصلحة الطلبة أثناء عملية التسجيل، متمنيا دوام التوفيق لجميع الطلبة.

من جانب آخر، ذكرت رئيسة مكتب التوجيه والإرشاد بكلية الهندسة والبترول في الجامعة رابعة بورسلي، أن التسجيل سار بالآلية المتبعة، وبالتنسيق المطلوب لاستكمال جداول الطلبة للفصل الدراسي الثاني أخيرا، مضيفة أنه “تمت تغطية ما يقارب الـ 400 طلب بشكل يومي لضمان تسجيل أكبر عدد من الطلبة حسب احتياجاتهم الأكاديمية وحسب الدراسة المسبقة”.

وأكدت بورسلي أن عملية التسجيل سارت بهدوء دون مشاكل، وقد تم حل أغلبيتها من جانب رؤساء الأقسام الموجودين بصالة التسجيل طوال فترة التسجيل للوصول إلى هذا الهدف.

وقدمت الشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا الأسبوع من هيئة تدريس وموظفين وإدارات الجامعة المعنية بهذا الأمر على أدائهم المتميز والمتعاون، راجية الاستمرار في هذا الأداء دائما، كما قدمت الشكر لأعضاء جمعية الهندسة على حسن أدائهم، وتقديم يد العون لمكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية ومساهمتهم في التنظيم.

من جهتها، قالت رئيسة وحدة التسجيل والجدول الدراسي مي المفتاح إنه “تم اتباع آلية جديدة لعملية التسجيل لتخفيف ضغط الطلبة، من خلال إعطاء صلاحية التسجيل للقسم العلمي، إذ إنه الوحيد الذي يستطيع مساعدة الطلبة وإرشادهم لأخذ المقررات الفعلية التي تساعدهم في المضي في تخصصهم”، موضحة أنه تم اتباع آلية اليوم الأخير من التسجيل، التي يتم فيها دخول الطلبة في غير مواعيدهم وذلك لخريج الفصل الحالي، والمفصول الذي تمت إعادة قيده، والطالب المسجل في أقل من 12 وحدة”.

 المصدر: الجريدة


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock