جامعة الكويت

الظفيري لـ «مستجدي الحقوق»: معدلكم الدراسي يجب ألا يقل عن 70%

  • التميمي: ضرورة متابعة نظام التدريس والحضور الدائم

قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت خالد الظفيري، إنه يجب على الطلبة المستجدين الحصول على معدل لا يقل عن 70 في المئة، محذرا: “في حال رسوب الطالب مرتين، فإن ذلك سيؤدي إلى فصله”.

وحث الظفيري خلال اللقاء التنويري الذي نظمه مكتب التوجيه والإرشاد للطلبة المستجدين في “الحقوق” للعام الجامعي 2019-2020، برعاية عميد الكلية د. فايز الظفيري، بالتعاون مع جمعية طلبة الحقوق، وحضور نائب رئيس لجنة الكنترول د. محمد التميمي، ورائد جمعية طلبة “الحقوق” د. محمد المطيري، الطلبة المستجدين على عدم الاكتفاء بما يُطرح عليهم من مقررات، والحرص على القراءة والمتابعة.

وتطرق الظفيري إلى نظام الدراسة السنوي المتبع في الكلية، وشرح الجداول ونماذج التسجيل للطلبة المستجدين، وتحدث عن الفرق الدراسية الأربع، وكيفية الانتقال بينها.

من جهته، أكد د. التميمي ضرورة اطّلاع الطالب على نظام الدراسة بالكلية والوحدات الدراسية ولوائح الحضور والغياب والاختبارات، وحث الطلبة على متابعة نظام التدريس لأستاذ المادة، وكيفية تقسيم الدرجات.

وشدد د. التميمي على ضرورة التزام الطلبة بحضور المحاضرات، والمناقشة الفعالة مع أستاذ المقرر، والدراسة الدورية، وعدم تأجيل المذاكرة، وحث الطلبة على الابتعاد عن الطرق المختصرة في تحصيل المعلومة والاعتماد الكلي على الكتاب المقرر للمادة العلمية.

في السياق ذاته، وجَّه د. محمد المطيري كلمة تحفيزية للطلبة، ودعاهم إلى التحلي بالشجاعة والصبر والذكاء، والجد والاجتهاد، حتى يتخطوا كل الصعاب، وأن يضعوا أهدافا للمستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock