قسم السلايدشوأخبار منوعة

ندوة تطوير التعليم: المخرجات دون الطموح

استعرضت الندوة التي أقامتها مدرسة عبدالله سنان المتوسطة امس، وثيقة تطوير التعليم في الكويت، التي اصدرتها الأستاذة في جامعة الكويت د. نورة المليفي، للمساهمة في إصلاح التعليم، وسط حضورعدد كبير من التربويين والإعلاميين والمستشارين. وأكدت المليفي أنها ترغب في مناقشة الوثيقة وجهاً لوجه مع المعلمين والمعلمات، من أجل الإصلاح وتطوير التعليم، لافتة إلى ان التطوير ليس بالمستحيل، ومشددة على ضرورة البدء في التطوير وإكمال المسيرة للارتقاء بالعملية التربوية التعليمية. وكشفت ان الوثيقة ستناقش «المعلم أولاً، ومن ثم التربية قبل التعليم، والتركيز على الأخلاق وكيفية تطور الإنسان من خلال الأخلاق، وبالتالي سنناقش المدارس الإيجابية والتي نتمناها في الكويت».

الإصلاح التعليمي

وأشارت الى أن المخرجات التعليمية ليست بالمستوى المأمول، لذا نحن بحاجة للإصلاح التعليمي والتربوي منذ رياض الأطفال، ويجب أن نضع الخطط المستقبلية للغة العربية منذ مرحلة رياض الأطفال وقبل دخول الطفل المرحلة الابتدائية.

وأوضحت بأنه لا توجد مشكلة في المناهج، ولكن تكمن المشكلة في أن المعلم لا يأخذ حقه ولا يجد الاهتمام المناسب، ويعتبر محبطا ويشعر بعدم تقديره، ونحن بحاجة لأن تكون المدرسة بيئة جاذبة وليست طاردة للطلبة بجميع المراحل الدراسية. من جابنه، أكد مدير المدرسة عبد السلام السليم، أن الندوة جاءت من أجل الإصلاح التربوي التعليمي، من خلال مناقشة بنود وثيقة تطوير التعليم في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock