جامعة الكويت

مناقشة رسالة ماجستير بعنوان: ( تأثير العدالة التنظيمية في الرضا الوظيفي والالتزام التنظيمي : توسط المزاج والثقة )

 

ناقش الطالب مالك محمد العنزي بقسم علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت رسالة ماجستير بعنوان: ( تأثير العدالة التنظيمية في الرضا الوظيفي والالتزام التنظيمي : توسط المزاج والثقة )، وذلك بحضور كل من رئيس اللجنة أ.د. فوزية عباس هادي، وبإشراف كل من أ.د. عثمان محمود الخضر، ود. هشام فتحي جاد الرب، ود. محمد مثقال سرطاوي – مناقشا، بقاعة البنك الدولي – بالحرم الجامعي بالشويخ.

وتناولت رسالة الماجستير التحقق من مدى مصداقية النموذج الذي وضعه الباحث في هذه الدراسة، ومن أهداف هذا النموذج التحقق من القوة التأثيرية الكلية المباشرة وغير المباشرة لإدراك العدالة التنظيمية في الثقة، والتحقق من القوة التأثيرية المباشرة وغير المباشرة لإدراك العدالة التنظيمية في الرضا الوظيفي مرورا بمتغيرات المزاج والثقة.

كما تطرقت إلى التحقق من القوة التأثيرية المباشرة وغير المباشرة لإدراك العدالة التنظيمية في الالتزام التنظيمي مرورا بمتغيرات المزاج والثقة، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير مباشر دال إحصائيا لإدراك العدالة التنظيمية في الثقة، وعدم وجود تأثير غير مباشر دال إحصائيا لإدراك العدالة التنظيمية في الثقة مرورا بالمزاج، وعدم وجود تأثير مباشر وغير مباشر دال إحصائيا لإدراك العدالة التنظيمية في الرضا الوظيفي مرورا بالمزاج والثقة، وعدم وجود تأثير مباشر وغير مباشر دال إحصائيا لإدراك العدالة التنظيمية في الالتزام التنظيمي مرورا بالمزاج والثقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock