جامعة الكويت

كلية العلوم الاجتماعية عقدت مؤتمرا صحفيا للإعلان عن ملتقاها التاسع بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة

 

كتبت: بدور طارق

تصوير : حسام محمدي

 

عقدت وحدة دراسات المرأة بكلية العلوم الاجتماعية مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فعاليات ملتقى المرأة التاسع الذي تقيمه الكلية بالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة تحت رعاية معالي وزيرة الدولة للشئون خلال الفترة من 11- 13 نوفمبر 2019.

وذكر عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور حمود القشعان في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي أن الملتقى تحت رعاية وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية مريم العقيل موضحا أن الملتقى يهدف إلى تضافر الجهود في مجال تمكين المرأة بالمجتمع الكويتي.

وأكد القشعان أن الكلية شريكة في خطة التنمية كويت جديدة 2035 وان الملتقى التاسع تحت عنوان ( الإنجاز والتحدي )  يهدف إلى تحقيق الهدف  الخامسة لخطة التنمية المستدامة وهو تعزيز دور المرأة.

وبين أن المجتمع ينهض بتضافر الجهود وتكامل مكوناته واهمها دور المرأة والرجل والمشاركة في تحقيق التنمية المستدامة بين مؤسسات الدولة الحكومية والقطاع الخاص لدعم خطة التنمية ورفع اسم الكويت بالمحافل الدولية.

ومن جانبها أكدت رئيسة مركز دراسات وأبحاث المرأة في جامعة الكويت الدكتورة لبنى القاضي أن المؤتمر يدعم رؤية الكويت الجديدة 2035 بالتنمية المستدامة وتمكين المرأة مشيرة إلى أن المركز يعمل منذ سنتين على الهدف الخامس من خطة التنمية في تمكين المرأة بالمجالات المختلفة.

وأضافت القاضي أن المؤتمر يضم جهات أممية وممثلين من منظمة الأمم المتحدة لتمكين المرأة ومنظمة البرنامج الانمائي للأمم المتحدة وشخصيات بارزة في مجال المرأة ولهن أعمال في مجال تمكين المرأة في مجتمعاتهم.

وأفادت د. القاضي أن الهدف من اختيار هذه الشخصيات البارزة هو الاستفادة من تجاربهم السابقة في تمكين المرأة وفتح المجال لتبادل الخبرات وتشجيع الشراكات المجتمعية والإقليمية في مجال تمكين المرأة.

 

وبدورها شددت المدير التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية في شركة ايكويت للبتروكيماويات الدكتور عبير العمر على  ضرورة الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص بمختلف مجالاتها في إنجاز الأهداف التي اتفق العالم على أهميتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

وأوضحت العمر أن شركة ايكيوت تستثمر في الرأس المال البشري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأسست برنامج بعنوان ( اليفيت ) لتعزيز  دور المرأة  وتمكينها في مجال صناعة النفط والبتروكيماويات والذي يطبق مبادئ الأمم المتحدة في تمكين المرأة.

وأضافت أن الشركة تطمح إلى تعيين عدد أكبر من النساء في مجال صناعة النفط والبتروكيماويات لاسيما وأن هناك عدد كبير من المهندسات الكويتيات حديثات التخرج او لديهن خبرة في مجال الهندسة والبترول.

 

ومن جانبها ذكرت مديرة ادارة الاستدامة والابتكار في شركة زين للاتصالات هيا المانع أن للشركة برنامج بعنوان ( وي ) تم انشائه منذ عامين ويهدف إلى تعزيز دور المرأة داخل الشركة و مساعدتها في تقلد المناصب مضيفة ان البرنامج نال إعجاب الموظفات و اثبت جدارته في مجال تعزيز دور المرأة.

وأشارت المانع أن الشركة تشارك بالملتقى من خلال تجربتها في برنامج ( وي ) للتأكيد على دورها في الشراكة المجتمعية  في دعم و تعزيز مكانة المرأة بالمجتمع بعد نجاحها داخل الشركة وايمانا منها بدور المرأة الفعال في مختلف المجالات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock