جامعة الكويت

كلية التربية بجامعة الكويت نظمت زيارة للبروفسور “توني بوش” من جامعة نوتنغهام

 

كتب: محمد الشمري

تصوير: حسام المحمدي

 

  تفعيلاً للخطط التطويرية لقسم الإدارة والتخطيط التربوي في كلية التربية بجامعة الكويت وبرعاية من عميد الكلية أ. د. بدر العمر، استضاف قسم الإدارة والتخطيط التربوي أستاذ القيادة التربوية في جامعة نوتنغهام ورئيس الجمعية البريطانية في الإدارة والقيادة التربوية (BELMAS) البروفيسور Tony Bush، في لقاءً تعريفياً مع أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم، في كلية التربية بمدينة صباح السالم الجامعية –الشدادية.

 

وبهذه المناسبة أعرب البروفيسور Tony Bush عن سعادته بتواجده في جامعة الكويت، شاكراً قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية على تنظيم هذه الزيارة الأكاديمية، متطلعاً الى مناقشة وتوقيع الاتفاقية بين قسم الإدارة والتخطيط التربوي ومنظمة (BELMAS) في نهاية الفعاليات المصاحبة للزيارة.

 

وفي هذا الشأن ذكر رئيس قسم الإدارة والتخطيط التربوي الدكتور عبدالمحسن القحطاني أن القسم توجه بدعوه إلى البروفيسور توني بوش ضمن الخطط التطويرية وذلك لبناء علاقات مع مؤسسات عالمية، مشيراً إلى أن جامعة نوتنغهام من الجامعات العريقة في المملكة المتحدة وبالأخص كلية التربية في جامعة نوتنغهام حيث أن ترتيبها متقدم جدا بين كليات التربية في المملكة المتحدة لاسيما على مستوى القارة الأوربية.

 

وبين أن الجمعية البريطانية للقيادة والإدارة التربوية من الجمعيات الرائدة مهنيا وعلميا على مستوى العالم ورئيس الجمعية هو البروفيسور توني بوش لذلك تمت الاستضافة حتى يتم عرض الأفكار والخطط لوضع تصورات ورؤى مستقبلية لتطوير أعضاء هيئة التدريس في الكلية لخدمة المجتمع الجامعي والمجتمع الكويتي بصورة عامة.

 

وجدير بالذكر أن البروفيسور بوش يشغل منصب نائب الرئيس وعضو مجلس الجمعية البريطانية للقيادة والإدارة التربوية والمعروفة ب (BELMAS)، كما كان رئيس تحرير المجلة التربوية للإدارة التربوية والقيادة والمدرجة في قاعدة البيانات ssci منذ ٢٠٠٢، وقد حصل البرفسور بوش على جائزة BELMAS للخدمات المتميزة في عام ٢٠٠٨، وتم تعيينه كزميل لمجلس الكومنولت للإدارة التعليمية في نفس هذا العام ٢٠٠٨.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock