قسم السلايدشوالتطبيقي

الأساسية تشارك في ملتقى الجامعات الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية

أكاديميا|

شاركت كلية التربية الأساسية في الملتقى الجامعي الذي نظمته الإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية التابعة لوزارة التربية. أقيم الملتقى صباح اليوم على مسرح ثانوية الروضة للبنات تحت رعاية مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية أ. شكرية السعيدي، وشارك في الملتقى أكثر من خمس عشرة جهة من الجامعات الخاصة والهيئات والمعاهد الأكاديمية وجامعة الكويت وكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
ولقد حضر الملتقى طالبات وطلبة من أكثر من 9 مدارس من المرحلة الثانوية. هدف الملتقى إلى تعريف طلبة وطالبات الصف الثاني عشر على الجامعات الحكومية والخاصة في دولة الكويت. كما هدف الملتقى الى إرشاد الطلبة بأهم المتطلبات الخاصة بالبعثات الخارجية التابعة للتعليم العالي مع تسليط الضوء على مستقبل الطلبة وخياراتهم المهنية بعد المرحلة الثانوية. ومن أهداف الملتقى الجامعي الراهن تذكير المتعلمين والمتعلمات بشروط القبول في الجامعات الحكومية والخاصة في دولة الكويت ومزايا أهم التخصصات الأدبية والعلمية والتقنية المتاحة. كما جاء الملتقى لبيان أهم الخدمات التي توفرها معاهد ومراكز اللغة الإنجليزية عند تقديم القبول الجامعي.
ومن جانبها صرحت أ.د لطيفة الكندري العميد المساعد للشؤون الطلابية أن هذا اللقاء الارشادي مهم للطلبة وللسوق العمل على حد سواء. من أبرز مقاصد هذا الملتقى التعريف بشروط القبول في كلية التربية الأساسية وبيان طبيعة الدراسة والمجالات التخصصية المتاحة. قد يشعر بعض طلاب المرحلة الثانوية بالتردد عند اختيار تخصص ما للمرحلة الجامعية، وفي هذه الملتقيات يتم معالجة هذا التردد فيتعرف الطلبة بصورة مباشرة على مهن المستقبل المختلفة وأي منها الأقرب إلى اهتماماتهم وميولهم وبما يتوافق مع اشتراطات كل تخصص. وتتميز الملتقيات بأخذ المعلومات من مصادرها الأصلية وجهاتها المعنية على حد تعبير د. لطيفة.
من جهة أخرى وضح وفد كلية التربية الأساسية للطلبة والطالبات أهم التخصصات والنسب المئوية الخاصة بكل تخصص والمقصود بالتخصصات النادرة، وكذلك إجراءات التسجيل والقبول عبر البوابة الالكترونية للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقد كان ضمن وفد كلية التربية الأساسية د. سعاد نور رائدة الجمعية التربوية وعضو هيئة تدريس في قسم الأصول والإدارة ود.حصة السميط رائدة الجمعية التربوية في قسم الاقتصاد المنزلي وعدد من رؤساء الجمعيات العلمية والتربوية في الأقسام العلمية حيث قاموا بتقديم شرح مفصل عن برامج وفعاليات الأقسام العلمية. كما قامت د. سعاد نور التربوية ود. حصة السميط بالرد على الاستفسارات وفتح الحوارات الاثرائية مما كان له الأثر الطيب في نفوس المشاركين في هذا التجمع الجميل الذي يعطي صورة طيبة ومبشرة للأجيال القادمة المقبلة باجتهاد على الحياة العلمية.
وأكدت د سعاد نور على أننا نحرص على تواجدنا اليوم كاعضاء هيئة تدريس ورواد جمعيات تربوية علمية لإغتنام الفرصة لتعريف الطالبات بالحياة الجامعية وإعطاء الطلبة نبذة عن كليه التربية الاساسية؛ هذه المؤسسة التعليمية الضخمة وهذا الصرح التربوي والمنارة الثقافية التي تتميز بالريادة في إعداد المعلم والتي تضم أقسام علمية مختلفة. إن اقبال الطلبة على هذا الملتقي كما تقول د. سعاد نور دليل واضح على أن شبابنا لديهم الحرص على اختيار مهنة المستقبل وفق أسس علمية وتحمل المسئولية ولا شك أن اسئلة الطلبة واسفساراتهم كانت دقيقة وذات أهمية في جعل الملتقي أكثر فائدة وتفاعلا.
ومن جانبها تحدثت د. تغريد الرفاعي رئيسة وحدة الارشاد النفسي في مركز الدعم التربوي عن خدمات المركز النفسية والاجتماعية والتربوية والاكاديمية للطلبة والطالبات في الكلية. وأكدت أ. خزنة الخالدي من مكتب الارشاد الأكاديمي على أهمية دور المرشد الأكاديمي وآلية عمل المرشد الالكتروني. وحضر الملتقى الأستاذة أفراح العصفور وبعض الطالبات من الفريق التطوعي والجمعيات العلمية والتربوية وقد شاركن في شرح طبيعة الحياة الأكاديمية والجامعية في الكلية وكذلك قدمن بيانات عن التخصصات والنسب المئوية المطلوبة لكل تخصص، هذا وقد قام الوفد بتوزيع بعض البروشورات الخاصة والمطبوعات المتنوعة المتعلقة بأنشطة كلية التربية الأساسية ومكتب التسجيل ومركز الدعم التربوي، ومكتب الارشاد الأكاديمي والجمعيات التربوية والعلمية.
وفي الختام شكرت د. لطيفة الكندري جميع المشاركين في الملتقى وخصت بالذكر ثانوية الروضة للبنات ومديرة المدرسة المربية الفاضلة فاطمة علي حسن على احتضانهم الملتقى وكذلك شكرت د. لطيفة وفد كلية التربية الأساسية وعلى رأسهم د. سعاد نور ود. حصة السميط ود. هياء القندي ود.سامي العازمي ود. أنوار الهلال ود. بدور الصقعبي ود. ديانا كامل ود.دلال المبايعي ود. ناصر الخرينج، ود. شهد الهادي، وأ. عواطف الميموني على جهودهم المبذولة في تحقيق أهداف الملتقى وابراز منجزات كلية التربية الأساسية التي تعتبر من أكبر وأعرق كليات اعداد المعلمين كما أنها تتميز بتنوع تخصصاتها العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock