قسم السلايدشوجامعة الكويت

دعما للابتكار بكلية العلوم: لقاءات واعدة لوحدة الابتكار والإبداع والتعاون الخارجي بكلية العلوم مع فريق NEST لأبحاث وابتكارات البيئة

 

بتنسيق ودعوة من رئيس وحدة الابتكار والتعاون الخارجي الدكتورة انتصار المضاحكة، استضافت الوحدة متمثلة بأعضاء لجنة الابتكار بكلية العلوم فريق Natural Environmental System & Technology (NEST) للأبحاث العلمية بإدارة عضو هيئة تدريس في علوم وإدارة النظام البيئي بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية الدكتور مشعل عبدالله، وذلك سعيا من الوحدة لتعزيز اطر الابتكار والإبداع والتعاون المستقبلي ما بين كلية العلوم ومراكز الأبحاث العلمية المختلفة. 

ولبحث سبل التعاون البحثي المشترك مع الفريق البحثي NEST، تم خلال اللقاء تقديم الدكتورة المضاحكة عرضا تعريفيا بكلية العلوم وتخصصاتها العلمية وبرامجها المختلفة ومراكز العمل الحيوية فيها، ومن جانبه قام ممثل فريق نست الدكتور مشعل عبدالله بالتعريف بأعضاء فريقه وكذلك قام بعرض أنشطتهم العلمية في مجال الأبحاث والابتكارات البيئة. 

وصرحت د. انتصار المضاحكة بأن الوحدة قد أعدت خطة هادفة لدعم نشر ثقافة الإبداع والابتكار لمنتسبي الكلية خلال العام الأكاديمي 2019-2020، ومثل هذه اللقاءات تعد خطوة واعدة في اتجاه تعزيز الابتكار في المجال البيئي، وبأن اللقاء الأولي هذا قد أثمر عن استكشاف فرص واعدة للتعاون العلمي بين فريق NEST الضيف والباحثين بالشأن البيئي.

وأضافت أن الهدف هو استقطاب شريحة أكبر من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا والباحثين عامة والمهتمين بالتعاون العلمي البيئي مع فريق NEST ، فقد قامت الوحدة بالتنسيق مع فريق NEST لعقد لقاء آخر تعارفي والمتضمن سمنارا علميا للفريق وذلك في يوم الأثنين الموافق 7 اكتوبر في الساعة 12:30 وحتى الساعة 2:00 في مبنى 31 خ بمدرج 146، وسيكون هذا اللقاء برعاية كريمة من عميد الكلية ا. د. عبدالهادي بوعليان والذي وجهت له د. انتصار المضاحكه الشكر الجزيل على تقديره ودعمه المستمر لأنشطة وحدة الابتكار بالكلية. 

وفي الختام وجهت د. المضاحكه الدعوة لجميع الباحثين بالشأن البيئي لحضور هذا السمنار للاستثمار الأمثل لهذه الفرص البحثية والتي تصب لصالح الابتكار والذي هو قلب التنمية المستدامة.

وجدير بالذكر أن فريق NEST متخصص بأبحاث النظم والتقنيات البيئية الطبيعية لخدمة منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في مجال النظم البيئية والزراعية واستدامة المياه والغذاء بالإضافة إلى أمن النظام الإيكولوجي وجودته من خلال التميز البحثي والإبداع والابتكار، والذي يسعى إلى توفير حلول فعاله وجيدة لإدارة القضايا البيئية الملحة باستخدام أحدث التقنيات التي يمكن أن تساعد في تقييم ومراقبة ووضع الحلول البيئية في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock