وزارة التربية

«التربية»: تسكين شواغر «الإشرافية» ديسمبر المقبل

إنجاز مقابلات المعلمين لتعيينهم قبل بدء الدوام

تقوم القطاعات المختصة في وزارة التربية بالعمل جاهدة للانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد، حيث يجري حاليا العمل على إنجاز إجراءات الممارسات الخاصة بصيانة التكييف، إضافة إلى ممارسات الأثاث المدرسي وأثاث الإدارات المدرسية للمدارس المتوقع افتتاحها مطلع سبتمبر، والتي يبلغ عددها 21 مدرسة، موزعة على المناطق التعليمية الست.
وتسعى الوزارة إلى الانتهاء من تسكين الشواغر الإشرافية بديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية والإدارات المركزية، إضافة إلى مواصلة إنجاز إجراءات التعيين للمعلمين من المواطنين والبدون والوافدين.
وفي هذا السياق قالت مصادر أن المناطق التعليمية باشرت إعلان الوظائف الإشرافية الشاغرة من رؤساء أقسام ومراقبين ومديرين، للانتهاء من تسكين جميع الشواغر، لضمان انسيابية العمل.
وقالت المصادر إن قطاع التعليم العام يعمل على الانتهاء من تسكين كل الشواغر، سواء في القطاع نفسه، أو المناطق التعليمية التابعة له، حيث تم إعلان معظم الشواغر في المناطق التعليمية، موضحة أن “التعليم العام” سيعمل على تسكين جميع الشواغر قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد في ديسمبر المقبل.
في سياق متصل، أكدت المصادر انتهاء الوزارة من إجراء مقابلات الوظائف الإشرافية لمنصب مدير إدارة الخدمات بقطاع الشؤون الإدارية، ومدير إدارة التوريدات بقطاع الشؤون المالية، موضحة أن القطاع الإداري يعمل على إصدار القرارات الخاصة بالفائزين بالمناصب، حيث ستتم مخاطبة ديوان الخدمة المدنية، للحصول على الموافقات اللازمة، وتسكين هذه المناصب بصفة الندب لمدة عام وفق القانون.
إلى ذلك، تسابق لجان المقابلات الخاصة بالمعلمين المتعاقد معهم محليا، الزمن للانتهاء من إجراء المقابلات في مختلف التخصصات التعليمية، حيث تقوم اللجان، بالتعاون والتنسيق مع التواجيه الفنية، بإجراء المقابلات للمعلمين الجدد من الوافدين و”البدون”، بهدف الانتهاء من إجراءاتهم، وتعيينهم قبل بدء العام الدراسي في سبتمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock